الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد تسويقه للتمثال على اليوتيوب.. إحباط محاولة بيع شبيه "أبو الهول" بالإسماعيلية (خاص)

القاهرة 24
محافظات
الجمعة 05/فبراير/2021 - 08:51 م

كشفت مصادر أمنية بمديرية أمن الإسماعيلية، تفاصيل جديدة، في واقعة محاولة إحباط بيع تمثال شبيه أبو الهول بنطاق مركز شرطة أبو صوير.

وقالت المصادر في تصريحات خاصة للقاهرة 24، أن فيديو علي اليوتيوب، كان سبب في الإيقاع بالمتهم، والذي عرض فيه التمثال شبيه أبو الهول"سفينكس" كاملاً، وظهرت معه أوراق نقدية فئة 10 جنيهات وأخرى لتقويم ميلادي "نتيجة"، معروض للبيع مقابل 80 مليون دولار.

وقالت المصادر إنه فور انتشار الفيديو، تم تتبعه، و تمكن فريق بحثي من مركز شرطة أبو صوير، برئاسة الرائد أحمد جمال رئيس المباحث، من ضبط المتهم والتمثال الذي قام بإخفائه بمنطقة جبلية بالمنايف.

وأوضحت المصادر أن وجود أوراق نقدية وتقويم ميلادي، تعتبر طريقة عرض تقليدية لمروجي وتجار الأثار من خلال الإنترنت، بحيث يراها المشتري عند زيارته لمعاينة القطع الأثرية المعروضة ويطمئن لإجراءات البيع وعدم التقليد.

وأرجعت أن سبب ظهور إحبال بالفيديو، للتأكيد أن التمثال خرج مباشرة من مكان الحفر، وتم نقله عن طريقها.

تشكلت لجنة من خبراء وزاره الآثار بموافقة الدكتور مصطفى وزير أمين عام المجلس الأعلى للآثار، برئاسة نصر جبريل إبراهيم، وعضوية كلا من إيهاب محمد رفاعي، محمد صبحي عبد الله، لمعاينة التمثال، وأقرت في تقريرها بأثريته.

كما تشكلت لجنة من أثار الإسماعيلية برئاسة مصطفي حسن نور مدير عام أثار الإسماعيلية، وعضوية كلا من سامح أحمد هاشم مدير الحفائر بمنطقة اثار الاسماعيلية، صفية إسماعيل أحمد مفتشة اثار الاسماعيلية، لمعاينة الموقع الذي قام المتهم بإخفاء التمثال فيه بالمطاعية المنايف بالاسماعيلية، وأقروا بعدم أثرية مكان إخفاء التمثال الأثري.

وكانت النيابة العامة بمركزي أبو صوير والاسماعيلية، قررت في وقت سابق، في القضية رقم 135 لسنة 2021 إداري أبو صوير بتسليم التمثال المضبوط في القضية إلي وزارة الآثار ونقله إلي إحدي المتاحف الحكومية.

تابع مواقعنا