رئيس التحرير
محمود المملوك

صور لقائد النهضة العلمية على مركبات "التوك توك" تسير غضب المواطنين بسوهاج

القاهرة 24

أثارت صور قائد النهضة العلمية في مصر رفاعة رافع الطهطاوى، تم وضعها على مركبة التوك توك بمدينة طهطا شمال سوهاج، لترقيم ومنع التكدس والزحام المروري، غضبا وجدلا واسع على منصات التواصل الاجتماعي فيس بوك، واعتبرها البعض إهانة لصانع نهضة مصر الحديثه، فيما أعتبرها أخر سقطه غير مقصودة لا بد من الاعتذار عنها.

فيما قال مصدر مسؤول داخل الوحدة المحلية لمركز ومدينة طهطا، إن وضع الصور وترقيم التوكتوك بالمدينة، هي حل جذرى لازمة التكدس والزحام المروري ومنع دخول مركبات التوك توك التي تاتي من خارج المدينة.

وأضاف المصدر خلال تصريح خاص لـ "القاهرة 24"، أن فكرة وضع صور تحمل قائد النهضة العلمية في مصر رفاعة رافع الطهطاوى، هي من باب احياء التراث والشخصيات العلمية الشهيرة بمدينة طهطا، وخاصة لرائد نهضة مصر الحديثة الذي يعتبر رمز للمدينة على مر الزمان.

وكانت فريدة سلام، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة طهطا، قد أصدرت أمس الجمعة تعليمات لأصحاب التوكتوك بنطاق مركز ومدينة طهطا والقرى التابعة لها فقط، سرعة التوجه إلى مبنى الحملة الميكانيكية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة طهطا، قسم النقل البطئ وذلك لترخيص التوكتوك، وعلى أصحاب التوكتوك من خارج مركز ومدينة طهطا عدم التواجد نهائيا داخل المدينة، ومن يخالف ذلك سوف يتعرض للمسائلة القانونية ومصادرة التوكتوك الخاص به.

ضبط وتغريم 38 توك توك وتحرير 60 مخالفة ارتداء الكمامة بالبحيرة

الكشف عن سيارة كهربائية بديلة التوك توك في مصر.. تعرف على ىالتفاصيل

حملة لمصادرة "التوكتوك" من شوارع شرق الإسكندرية