الأحد 02 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وكيل صحة الإسكندرية لـ"القاهرة 24": استجابة الأطباء للحصول على لقاح كورونا تجاوزت الـ90% 

القاهرة 24
محافظات
السبت 06/فبراير/2021 - 03:11 م

قال الدكتور سعيد مأمون السقعان، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إن هناك استجابة كبيرة من الأطقم الطبية فى تلقى اللقاح الصينى سينوفارم المضاد لفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، الذى تعاقدت عليه وزارة الصحة مؤخراً.

وأضاف "السقعان"، خلال تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أن نسبة الاستجابة تجاوزت الـ90% من الأطقم الطبية، مشيرا إلى أن هذه الاستجابة تأتي من منطلق حرصهم على مواصلة أعمالهم وسط احتمالية الإصابة بالفيروس بصورة كبيرة للتمكن من استكمال مهمتهم بصورة طبيعية.

وأشار وكيل صحة الإسكندرية إلى أنه جرى منح اللقاح للأطقم الطبية بمستشفى عزل العجمى، تلاها مستشفى عزل كوم الشقافة، ثم مستشفى صدر المعمورة، لافتا إلى بدء منح اللقاح للأطقم الطبية فى 6 مستشفيات جديدة وهي "مستشفى جمال عبد الناصر للتأمين الصحي ومستشفيات جامعة الإسكندرية وأبو قير العام نحو استكمال منح باقى التطعيمات بكافة المستشفيات.

وأوضح أن منح التطعيمات للأطباء يأتى بصورة اختيارية لمن يرغب فى الحصول على اللقاح، إلا أن اقبال الأطقم الطبية على الحصول على اللقاح جاء بصورة كبيرة لثقتهم فى فاعليته.  

ولفت "السقعان" إلى أن أولى المستشفيات التى حصلت على اللقاح الصينى هي مستشفى "العجمى النموذجي"، لافتا إلى وجود 26 مستشفى من بينها 13 مستشفى مخصصة للعزل الصحي، بالإضافة إلى مستشفيات التأمين الصحي المخصصة كعزل صحي.

محافظ أسيوط: تقديم الجرعة الأولى من لقاح كورونا للأطقم الطبية بـ3 مستشفيات عزل

"الصحة": استلام 300 ألف جرعة من لقاح كورونا الصيني منتصف فبراير

قناة السويس تدعم صندوق "تحيا مصر" بـ40 مليون جنيه لتوفير لقاحات فيروس كورونا

تابع مواقعنا