الأحد 02 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"تضامن الإسكندرية": أسرة ماسورة الصرف تعرضت للاستغلال.. وننسق لمساعدتهم بالشكل اللائق

القاهرة 24
محافظات
الإثنين 08/فبراير/2021 - 11:41 ص

استقبلت الدكتورة ماجدة جلالة، مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية، المواطن بسام، رب الأسرة المعروفة إعلاميًّا بأسرة "ماسورة الصرف" والذي كان يقيم برفقة زوجته و3 أطفال داخل ماسورة صرف لعدم توافر شقة يقطن فيها لبحث.  

وأعلنت مدير المديرية، التنسيق مع الجمعيات والمؤسسات الأهلية لحصر احتياجات الأسرة وتذليل العقبات التي تواجهها لما تعرضت له الأسرة من الاستغلال من قبل أفراد تدعي أنهم من التضامن، وأن هناك جهات سوف تقدم لهم دعمًا ماليًا وسكنًا وغيره، وعليه تم الاستيلاء على الأوراق والمستندات الثبوتية لبعض أفراد الأسرة.

فتح طريق الإسكندرية الصحراوي بعد تلاشي الشبورة 

ووجهت ماجدة جلال، فريق أطفال وكبار بلا مأوى، بالتوجه مرة أخرى للأسرة مقر سكنها الذي تبرع به أحد المواطنين لتقديم تقرير مفصل عن حالة الأسرة واحتياجاتها. استقبلت مدير المديرية مسؤول إدارة الحالة ومنسق فريق أطفال وكبار بلا مأوى والمتبرع بالسكن ورئيس مجلس ادارة الجمعية التي تمت متابعة ومساعدة الحالة عينيًّا لحين حل مشكلتها.

وأكدت على أنه سوف يتم تقديم المساعدة والدعم الصحي والطبي لعلاج الأطفال وإلحاق رب الأسرة ببرنامج تدريبى للتشغيل عن طريق جمعية خليك إيجابي، وجمعية كاريتاس، لافتة إلى أن جمعية المرأة والتنمية سوف تقوم باستخراج الأوراق والمستندات الثبوتية للأسرة على أن يتم المضى نحو عمل معاش تكافلي للأسرة عقب استخراج بطاقات الرقم القومى.

ضبط شخص بحوزته مخدرات قيمتها "مليون جنيه" بالإسكندرية

تابع مواقعنا