الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محامي ضحايا مستريح الذهب بقليوب: المتهم يلوح بدفع نصف المبالغ المستولى عليها لاستمالة قلب القاضي

القاهرة 24
محافظات
السبت 13/فبراير/2021 - 02:40 م

قال محمد الجهيني، محامي ضحايا مستريح قليوب، والمحبوس حاليًا على ذمة التحقيقات، في الاستيلاء على 3 ملايين جنيه، من ضحاياه الذين يبلغون 40 شخصًا في المحاضر الرسمية، إن المتهم أوهم ضحاياه بتوظيف أموالهم في تجارة الذهب.

  وأضاف، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أن المتهم يريد التفاوض مع الضحايا، بإعطائهم  نصف المبالغ التي تحصل عليها منهم، في محاولة  للإفراج عنه والخروج من الحبس، مشيرا إلى أن موكيله رفضوا التصالح مع المتهم لتخوفهم من الإفراج عن المتهم بدون ضمانات، ومن ثم يمكن أن يغادر البلاد في أي وقت هروبا من سداد باقي المبلغ.

وتابع المحامي "أنه  في حالة التفاوض ودفع  نصف المبالغ، ما هي الضمانات التي ستتخذها جهات التحقيق لضمان دفعة لباقي المبلغ"، مضيفا أن المتهم كان يجب عليه أن يتواصل مع المتهمين فور القبض عليه، ولكن كل ما يقال عن نيته لرد نصف المبالغ كلام مرسل لمحاولة استمالة قلب القاضي للإفراج عنه".

وأوضح أن المستريح جمع من موكليه "الضحايا" ذهبا وأموالا بالملايين قدرت حتى الآن بـ3 ملايين جنيه، وبفوائد تراوحت بين 17% إلى 30% حسب المبلغ والاتفاق بين المتهم والضحية.  

كان المستشار محمد أنيس قاضي المعارضات بمحكمة قليوب الجزئية، قرر الخميس الماضي تجديد حبس المتهم 15 يوما على ذمة التحقيقات، عقب عرضه علي المحكمة لاتهامه بالنصب على عدد من المواطنين، في مدينة قليوب والاستيلاء منهم على ما يقرب من 3 ملايين جنيه، بحجة تشغيلها فى تجارة المشغولات الذهبية. كان اللواء فخر العربى، مدير أمن القليوبية، قد تلقى إخطارا من مأمور قسم قليوب،  يفيد تلقيه عدة بلاغات من العديد من المواطنين يبلغ عددهم 40 شخصا يتهمون فيها "جواهرجي" بالاستيلاء على أموالهم بحجة تشغيلها فى تجارة الذهب.

جرى تشكيل فريق بحث قادة اللواء حاتم حداد مدير المباحث،  والعميد خالد المحمدى رئيس مباحث القليوبية ، وتوصلت التحريات إلى أن المتهم يدعى "ن.ن" 52 عاما جواهرجى، استولى على قرابة 3 مليون جنيه من العديد من المواطنين بحجة تشغيلها فى الذهب مقابل أرباح شهرية،  وبعد فترة فوجىء الضحايا بعدم دفع الأرباح لهم وفوجئوا بأنه قام ببيع المحل والمنزل واصطحب أسرته وهرب من المنطقة.

ونجحت الأجهزة الأمنية فى تحديد مكانه، وألقى القبض عليه وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة.

تجديد حبس "مستريح" قليوب 15 يومًا لاستيلائه على 3 ملايين جنيه من الأهالي بحجة توظيفها

"اللي عاجبه أهلا وسهلا".. مندوب مستريح المنيا يعرض على الأهالي دفع 20% من أموالهم (فيديو)

"مستريح جديد في القليوبية".. استولى على 30 مليون جنيه من المواطنين بحجة تشغيلها وسافر للخارج

تابع مواقعنا