الثلاثاء 14 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أهالي شهداء مذبحة داعش عن فيلم السرب: "إحنا أول ناس هنشوفه وتحيا مصر " (صور)

القاهرة 24
محافظات
الإثنين 15/فبراير/2021 - 04:59 م

عقب مرور أيام قليلة عن إعلان شركة المتحدة بالانتهاء من تصوير فيلم السرب، الذي يحكي ما قامت به القوات الجوية وثأرها لذبح تنظيم داعش الإرهابي لـ21 من أقباط محافظة المنيا خلال عملهم داخل الأراضي الليبية؛ وعمت فرحة كبيرة بين أسر الشهداء الذين وصفوا العمل السينمائي بالرائع.

محمود عبد المغني يكشف اسم شخصيته في "السرب"

"إحنا أول ناس هتشوف الفيلم"، بهذه الجملة أكد عماد ماهر، ابن عم أحد شهداء مذبحة تنظيم داعش وهو ماجد سليمان شحاتة، على حرصه وزوجة الشهيد وأبنائه "فيفي، وصموئيل، وميرنا"، على مشاهدة الفيلم فور نزوله دور العرض السينمائي.

أبطال فيلم "السرب" يكشفون أسماء شخصياتهم قبل عرضه بعيد الفطر (صور)

وقالت زوجة الشهيد ماجد: "الرئيس السيسي والجيش أخدوا بثأر جوزي منذ وقت الحادث، والفيلم هيخليني نتعرف على بطولات جيشنا أكثر"، موضحة أن الفيلم سيكون له قيمة ومكانة كبيرة عندها وأولادها وأسر الشهداء.

آسر ياسين يكشف اسم شخصيته ووظيفته في "السرب" مع السقا (صورة)

"يا ريت يعرضوا الفيلم داخل كنيسة الشهداء إللي بناها الرئيس داخل قريتنا العور"، هكذا طالبت زوجة الشهيد تاوضروس يوسف تاوضروس، صنّاع الفيلم بعرضه داخل كنيسة العور، حتى يشاهده أسر الشهداء وأهالي القرية جميعًا، خاصة أن وقت الواقعة كان كثيرًا من أبناء الشهداء في سن صغيرة.

مؤلف فيلم السرب: قتل الأقباط في ليبيا ليست القصة الرئيسية إنما الإرهاب الذي يشكل الخطر الأكبر (خاص)

"بوخميوس، ومارينا، ورفقة، وفيولا" أبناء الشهيد هاني عبد المسيح،  إحدى ضحايا المذبحة، أيضًا تلخص مطلبهم في عرض الفيلم داخل الكنيسة التي تحمل أسماء الشهداء بمسقط رأسهم داخل قرية العور.

شريف منير يكشف شخصيته في فيلم "السرب" (صورة)

وأحيت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، اليوم الاثنين، ذكرى استشهاد شهداء المذبحة التي وقعت عام 2015 على يد عناصر تنظيم داعش الإرهابي، وترأس صباح اليوم الأنبا بفنوتيوس مطران سمالوط وتوابعها للأقباط الأرثوذكس، قداس الشهداء بكاتدرائية شهداء الإيمان بقرية العور.

تابع مواقعنا