الخميس 09 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

يختبئون تحت شجرة.. عمال النظافة يشاركون في كسح مياه الأمطار من شوارع دمياط

القاهرة 24
محافظات
الأربعاء 17/فبراير/2021 - 02:08 م

أثارت إحدى الصور المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بدمياط، تعاطفا كبيرا مع عمال النظافة الذين يشاركون في أعمال كسح تراكمات مياه الأمطار من شوارع دمياط، وذلك تزامنا مع موجة الطقس السيئ التي تضرب المحافظة في الوقت الحالي، ويصاحبها هطول أمطار غزيرة.

وأوضحت الصورة قيام عاملات النظافة بالاختباء أسفل إحدى الشجيرات لتقيهن من الأمطار الغزيرة التي هطلت على مدينة دمياط الجديدة.

وتضامن رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع عمال النظافة الذين يعملون في ظل أصعب الظروف وأحلك الأوقات وأشد الأزمات، فتجدهم تحت حرارة الشمس ولهيبها صيفا، وفي البرودة القارصة وتحت الأمطار شتاء، يخرجون مع كل صباح إلى الشوارع والميادين، والتنقل بين المنازل لجمع أطنان من المخلفات يوميا، للمحافظة على النظافة والمظهر الحضاري، معرضين أنفسهم لمخاطر عدة من إصابات بجروح، أو عدوى بعض الأمراض جراء المخلفات التي يتعاملون معها، تضاعفت تلك المخاطر مع انتشار وتفشي فيروس كورونا، وباتوا من أكثر الفئات عرضة للإصابة، خاصة أنهم يتعاملون مع مختلف النفايات من كمامات وقفازات.

وتجتاج موجة من الطقس السيئ مدن محافظة دمياط، منذ الساعات الأولى من صباح أمس الثلاثاء حتى اليوم الأربعاء يصاحبها هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة ورياح باردة وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.

وأعلنت الأجهزة التنفيذية بدمياط رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ في جميع أجهزتها التنفيذية، للتعامل مع حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية اليوم.

.

هطول أمطار ثلجية على محافظة الغربية (صور) 

الدفع بمعدات لرفع مياه الأمطار من شوارع الغربية (صور) 

محافظ البحيرة: 150 فريق تدخل و1115 معدة على مدار الساعة لمجابهة الأمطار 

تابع مواقعنا