السبت 04 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد توقف 15 ساعة.. أمطار متوسطة على شرق ووسط الإسكندرية.. و"الصرف الصحي" تعلن التأهب (صور)

القاهرة 24
محافظات
الخميس 18/فبراير/2021 - 11:18 م

شهدت الإسكندرية منذ قليل، سقوط أمطار متوسطة على أنحاء وسط وشرق المحافظة، وذلك بعد توقفها على مدار 15 ساعة من التاسعة من صباح اليوم، وذلك بالتزامن مع ثالث أيام نوة "الشمس الصغيرة" التي حذرت منها هيئة الأرصاد الجوية أمس.

وقال اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، في تصريح خاص مع "القاهرة 24"، أن الأمطار من المتوقع أن تزداد مع فجر اليوم الجمعة، مشيرا إلى تواجد جميع عمال الشركة في حالة تأهب تحسباً لسقوط أمطار غزيرة ولسرعة التعامل معها.

وأعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، على رفع حالة الاستنفار والطواريء القصوى في جميع أجهزة المحافظة التنفيذية والجهات المعنية لمواجهة تداعيات النوة الحالية وسقوط الأمطار التي تشهدها المحافظة منذ أمس الأول والتي وصلت إلى حد السيول أمس.

ولفت "الشريف" في بيان صحفي، إلى أن جميع الأجهزة المعنية تعمل بأقصى جهدها لمواجهة أي أزمة طارئة خاصة بتصريف تراكمات مياه الأمطار، ذلك فضلا عن متابعة انتشار وتمركزات سيارات ومعدات الصرف الصحي بجميع المناطق الحيوية على مستوى الأحياء. 

وأكد المحافظ أن غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة منعقدة بشكل دائم ومستمر لمتابعة حالة الطقس السيء وخاصة في غرب الإسكندرية والتي شهدت سقوط أمطار غزيرة وصلت إلي حد السيول، مؤكدا أن جميع الأجهزة تواصل مجهودتها على أرض الواقع للتعامل مع تلك التداعيات.

على الصعيد ذاته؛ أوضح أنه تم التشديد على جميع المسئولين التنفيذيين بالتواجد لحظيا على مدار الساعة والمتابعة المستمرة لحالة الشوارع المختلفة ورصد أي حالات طارئة تجنبا لحدوث أي مشكلات في أي منطقة نتيجة سقوط الأمطار الغزيرة، وكذا التأكد من تحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع الإسكندرية.

"تضامن الإسكندرية" تسلم أسرة "ماسورة الصرف الصحي" شقة سكنية (صور)

إصابة مدير مستشفى العزل ببورسعيد وأسرته بفيروس كورونا (خاص)

تابع مواقعنا