السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"تضامن الإسكندرية" تسلم أسرة "ماسورة الصرف الصحي" شقة سكنية (صور)

القاهرة 24
محافظات
الخميس 18/فبراير/2021 - 10:43 م

أعلنت الدكتورة ماجدة جلالة، مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية، رئيس الفريق المحلي للبرنامج الحكومي لأطفال وكبار بلا مأوى، تسليم الأسرة المعروفة إعلاميًا بأسرة "ماسورة الصرف الصحي" شقة سكنية. 

استجابة لـ" القاهرة 24".. "تضامن الإسكندرية" توجه بتوفير احتياجات أسرة تعيش داخل ماسورة صرف صحي

وقالت مدير المديرية، إنه تم اليوم تسليم الأسرة شقة سكنية تبرعًا من جمعية "إحنا جنبك" وذلك استكمالًا المساعدات والدعم الذي تم تقديمه للأسرة، مشيرة إلى أنه كان هناك دعم كبير من الجمعيات والمؤسسات لمساعدة الأسرة.

حكاية 22 يومًا قضاها باسم وأسرته داخل ماسورة صرف في الإسكندرية (فيديو)

وأوضحت أن الجمعيات والمؤسسات الشريكة التي أسهمت في دعم الأسرة هي فريق الوحدة المتنقلة لأطفال وكبار بلا مأوى بجمعية كاريتاس والذي قام بدعم من الجمعية بمتابعة حالة الأسرة طبيًّا وتوفير العلاج اللازم للأبوين.

"تضامن الإسكندرية": أسرة ماسورة الصرف تعرضت للاستغلال.. وننسق لمساعدتهم بالشكل اللائق

وأشارت إلى إسهامات جمعية المرأة والتنمية والتي قامت باستخراج الأوراق الثبوتية للأم وجمعية خليك إيجابي التي تولت دعم الأسرة عينيا ومتابعة المشكلة مع خط نجدة الطفل ومؤسسة التنمية الإيجابية للشباب والتي قامت بدعم الأسرة عينيا وجمعية احنا جنبك والتي قامت بتوفير السكن للأسرة وخط نجدة الطفل والذي تولى استخراج الأوراق الثبوتية لأطفال الاسرة والمواطن الذي استضاف الأسرة لحين إنهاء أوراق الأسرة الثبوتية وإجراءات رعاية الأطفال.

يشار إلى أن الأسرة المعروفة بأسرة ماسورة الصرف الصحي قضت نحو 22 يومًا داخل ماسورة صرف صحي بمنطقة الفلكي بعد طردهم من مسكنهم لعدم تمكنهم من سداد قيمة الإيجار.

شهيد لقمة العيش.. أقارب المجني عليه: غادر منزله في البرد القارس لإطعام أمه القعيدة وأخيه الصغير

تابع مواقعنا