السبت 11 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حاول إنقاذهم فغرق معهم.. ضحية جديدة في حادث غرق مركب ببحيرة مريوط بالإسكندرية

القاهرة 24
محافظات
الثلاثاء 23/فبراير/2021 - 04:16 ص

لقي شاب مصرعه، أثناء محاولته إنقاذ ذويه من الضحايا الذي تعرضوا للغرق خلال اقتيادهم مركب ببحيرة مريوط بالإسكندرية، والذي كان قد سارع عقب وقوع الحادث بالنزول البحيرة البحث عنهم وهو في حالة هلع.

وحاول أفراد عائلة "مطيريد" إنقاذ الشاب الذي تعرض للغرق أمامهم، إلا أنهم لم يستطيعوا انتشاله من المياه.

وكان أحد أهالي الضحايا ويُدعي مصطفي محمد عطية مطيريد- 29 عام، هو أول من استطاع عبور مكان الغرق حتي الوصول لشط البحيرة، ولم يلبث أن يلتقط أنفاسه حتي صرخ في محاولة البحث عن من يساعدوه في نجدة والدته وشقيقه وأقاربه الذين يصارعون الموت داخل البحيرة.

وروي محمود عطية؛ أحد شهود العيان ومن أقارب الضحايا، أن جيران المنطقة أبلغوهم هاتفيا بحادث غرق ذويهم علي المركب داخل البحيرة أثناء عودتهم من رحلة شرب الزرده "الشاي"، وعلي الفور هرولوا جميعا إلي المكان ووجدوا العشرات من الجيران دخلوا البحيرة بالفعل لانتشال الغرقي، وخلال أقل من 10 دقائق أتت قوات الإنقاذ النهري التي سارعت في إخراج أول الضحايا.

وأضاف "عطية" أن جميع من علي متن المركب من عائلة "مطيريد"، وكان بينهم أكثر من 5 أطفال، تم خروج ثلاث جثث منهم،. في انتظار أثنان، مشيرا إلي أن حركة الرياح وسقوط المطر جعل عملية البحث صعبة.

فيما روي الحاج فرحات مفتاح؛ أحد أقارب الضحايا، أنه خرج لإنقاذ أقاربه، ولكنه وجميع أقاربه أصابتهم نوبة بكاء هيسيرية مع خروج أول طفل غارق من أبنائهم، مشيرا إلي أن الشباب كانوا هم أبطال الموقف منذ اللحظة وحتي الآن، حيث أن تماسكهم هو ما جعلهم يستمرون في رحلة البحث، قائلا: "المصيبة كبيرة والصبر من عند الله".

أقارب ضحايا غرق مركب بحيرة مريوط: اعتادوا الذهاب لرحلة ترفيهية لجزيرة على بعد 6 كيلو

تابع مواقعنا