الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"صحة الإسكندرية": مستشفى العامرية يستقبل 9 وفيات بينها 5 أطفال في حادث مركب مريوط

القاهرة 24
محافظات
الثلاثاء 23/فبراير/2021 - 11:11 ص

كشف الدكتور سعيد السقعان وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، آخر التطورات بشأن وفيات حادث غرق مركب صيد ببحيرة مريوط بالقرب من قرية الهوارية ببرج العرب مساء أمس الاثنين، مشيرًا إلى أن مستشفى العامرية العام استقبل 9 من المتوفين و3 مصابين.

وأضاف وكيل وزارة الصحة، خلال بيان رسمي، منذ قليل: أنه تم علاج اثنين من المصابين وخروجهما من المستشفى بعد تحسن حالتهما كما تم تحويل طفل، يبلغ من العمر أربع سنوات، إلى مستشفى فوزي معاذ للأطفال لاستكمال العلاج.

وأشار إلى أن جثامين الضحايا التسعة التى تم نقلها إلى المستشفى هي لـ 6 إناث و3 ذكور من بينهم خمسة أطفال تتراوح أعمارهم بين 6 أشهر و9 سنوات.

وطبقًا لأهالي الضحايا، فإنهم ذهبوا إلى "جزيرة الرملي" في رحلة ترفيهية لتناول الشاي والاستمتاع بقضاء وقت فيها، ولقوا مصرعه أثناء عودتهم منها بعد اصطدام المركب بحاجز صخري.

وكان اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية،  قد صرح إن المركب الذي تعرض للغرق بإحدى البحيرات بمنطقة الهوارية، هو أحد المراكب العشوائية الترفيهية الذي يتجول داخل بحيرة مريوط وليس مركب صيد.

وأضاف "الشريف"، في تصريحات صحفية له، أن المركب قبل الغرق كان ينقل بعض الأشخاص إلى منطقة الجزيرة داخل البحيرة، من أجل الجلوس والسهر لتناول الشاي مع بعضهم، مؤكدًا أن ذلك المراكب غير مرخص ولا يوجد له مرسى على أي من شواطئ البحيرة.

ولفت "الشريف" إلى أنه تم التنسيق مع كافة الجهات المعنية من قوات الإنقاذ النهري والشرطة والأجهزة التنفيذية لتكثيف أعمال انتشال الجثامين، مؤكدًا أنه تم تخصيص مستشفيات العامرية وبرج العرب ورأس التين والميري؛ لاستقبال الحالات التي سوف يتم انتشالها.

محافظ الإسكندرية: 9 وفيات و5 مصابين وناجيان حصيلة حادث غرق مركب بحيرة مريوط حتى الآن

تابع مواقعنا