الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

صراخ رضيعة السبب.. كواليس جديدة في واقعة غرق مركب بحيرة مريوط بالإسكندرية

القاهرة 24
محافظات
الثلاثاء 23/فبراير/2021 - 03:22 م

كشف مصدر مسؤول الأسباب الحقيقية التى أدت لوقوع حادث غرق مركب على متنها نحو 19 شخصًا، معظمهم من الأطفال والسيدات، ببحيرة كينج مريوط غرب الإسكندرية، موضحاً أن قائد المركب شعر بتقلبات جوية فأنهى الرحلة عقب تناول وجبة وشاي "زردة".

وقال المصدر الذى فضل عدم ذكر اسمه لـ"القاهرة 24" إنه وفقاً لأقوال أحد الناجين فإنه أثناء العودة أطلقت طفلة تدعى منة محمد 6 أشهر صرخات مفزعة لتخوفها من التجمعات داخل المركب الصغير فحاولت والدتها إنقاذها وإيقاف صراخها فسقطا سويًا فى الماء.

وأضاف المصدر، أنه في تلك اللحظة اصطدمت المركب بصخرة بعد أن تعالت صرخات الأطفال والسيدات خوفًا على الطفلة ووالدتها على الرغم من قرب المركب من البر لكن الجميع سقط فى البحيرة.

وكان اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، أعلن أن الحادث نتج عنه حتى الآن 9 حالات وفاة و5 مصابين و2 من الناجين، مؤكدا أن البحث مازال جاريًا عن مفقودين وأن العمل مازال متواصلًا لانتشال الضحايا والمصابين جراء الحادث.

وأوضح أن المركب الذى تعرض للغرق بإحدى البحيرات بمنطقة الهوارية، هو أحد المراكب العشوائية الترفيهية الذي يتجول داخل بحيرة مريوط وليس مركب صيد، مشيرا إلى أن المركب قبل الغرق كان ينقل بعض الأشخاص إلى منطقة الجزيرة داخل البحيرة، من أجل الجلوس والسهر لتناول الشاي مع بعضهم، مؤكدًا أن ذلك المراكب غير مرخص ولا يوجد له مرسى على أي من شواطئ البحيرة.

تحقيقات النيابة: مركب بحيرة مريوط غرق في منطقة أحواض مزارع سمكية والمصابون فقدوا القدرة على الكلام 

تابع مواقعنا