الثلاثاء 07 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

للمتخلفين عن التطعيم ضد شلل الأطفال.. مسح ميداني للوصول إلى جميع المستهدفين بالإسماعيلية 

التطعيم ضد شلل الأطفال
محافظات
التطعيم ضد شلل الأطفال
الثلاثاء 02/مارس/2021 - 05:54 م

صرح الدكتور علي حطب، وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، بقيام فرق طبية متخصصة بإجراء جولات ميدانية للمناطق النائية والبعيدة بالمراكز والقرى والنجوع على مستوى المحافظة، بعد انتهاء فترة التطعيم الرسمية، للتأكد من حصول جميع الأطفال المستهدفين بالحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال على التطعيم، ورصد المتخلفين لتطعيمهم.

وأكد حطب، في تصريحات خاصة، أن الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال حققت 75% من إجمالى المستهدف من الأطفال من عمر يوم حتى خمس سنوات. 

وكانت قد انطلقت فعاليات الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال برعاية وزارة الصحة من عمر يوم حتى خمس سنوات للأطفال المصريين وغير المصريين  يوم الأحد الماضي لمدة أربعة أيام. 

وشهد وكيل وزارة الصحة بمحافظة الإسماعيلية انطلاق فعاليات الحملة القومية من مركز طب الأسرة  السلام. 

وأعلن الدكتور علي حطب انطلاق الحملة القومية بمحافظة الإسماعيلية، بفرق ثابتة فى المراكز الطبية  ووحدات طب الأسرة ومكاتب الصحة وفرق متنقلة من شقة إلى شقة ومن منزل إلى منزل  بداية من يوم الأحد لمدة أربعة أيام من الثامنة صباحًا حتى الثامنة مساءً يوميًا، لمدة أربعة أيام.

من جانبها، أكدت الدكتورة نسرين يوسف، مدير الطب الوقائي، أن الطعم آمن ولا توجد آثار جانبية  للتطعيم، وأن إجمالي المستهدف من الأطفال من عمر يوم حتى خمس سنوات 231.433 ألف طفل.    يشار إلى عمل الفرق الصحية من الأطباء والتمريض والمراقبين الصحيين والرائدات الريفيات وفرق الإعلام التوعوي الصحي، بصحة الإسماعيلية، يوميًا من الثامنة صباحًا إلى الثامنة مساءً، بكل جهد واتقان، من أجل الوصول لكل الأطفال المستهدفين للحصول على التطعيم فى كل مكان خاصة الأماكن الحدودية والعشوائية والمناطق الريفية وأماكن سكن البدو الرحل التي يصعب الوصول إليها لتغطية المستهدف من التطعيمات والوصول لكل طفل فى كل مكان باعتبار الحملة هدفًا قوميًا.

في اليوم الثاني: حملة تطعيم شلل الأطفال تجوب قرى الإسماعيلية 

تابع مواقعنا