الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"أبطال المهمة".. الفرق الطبية يتحدَّوْن الصعاب للوصول لأبعد مستهدف في حملة شلل الأطفال بالإسماعيلية (صور)

جانب من مجهود الفرق
محافظات
جانب من مجهود الفرق الطبية بالإسماعيلية
الأربعاء 03/مارس/2021 - 09:03 م

على مدار الـ4 أيام الماضية، شهدت القرى النائية بمحافظة الإسماعيلية جولات مكوكية للمشاركين من الفرق الطبية المتنقلة بالصحة، للوصول إلى أبعد طفل مستهدف في الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال 2021، والتي شهدتها المحافظات بداية من الأحد الماضي، رافضين الاستسلام لأي صعاب تواجههم.

"صحة قنا" تعلن مدّ حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال لمدة يومين

الفرق الطبية المشاركة تبدأ رحلتهم من الثامنة صباحًا، يجوبون القرى والنجوع والمراكز، بحوزتهم صندوق "مبرد" بلاستيكي، للحفاظ على سلامة اللقاح من الفساد، ينقسم الفريق الطبي الواحد بين موظف تسجيل وآخر لتطعيم الأطفال.

"الصحة": إجراءات قانونية حيال أي جهة تروج لتطعيم المواطنين بلقاحات كورونا

تنطلق الفرق الطبية المتنقلة، بعد تحميل كافة المستلزمات الضرورية، حاملين معهم الأمل وحلم الإنقاذ لآلاف الأطفال المستهدفين بالقرى والنجوع والمراكز، غير مبالين ببعد المسافات، مؤمنين فقط برسالتهم الإنسانية السامية ومهمتهم المنقذة للأرواح.

"صحة البحيرة": تطعيم مليون طفل ضد شلل الأطفال ومد الحملة ليومين

لم يتخاذل عضو في الفرق الطبية، للوصول إلى الأطفال المستحقين للتطعيم، لإنقاذهم من الإصابة بمرض شلل الأطفال في محافظة الإسماعيلية، مثل قرية  جلبانة بشرق قناة السويس، المنشية بالقنطرة غرب، كفر الشيخ عطية بالتل الكبير، الريش بالقصاصين، 113 بأبو صوير، وغيرها.

صحة كفر الشيخ: تطعيم أكثر من نصف مليون طفل ضد شلل الأطفال

خالد محمد إسماعيل إخصائي إعلام في مديرية الصحة بالإسماعيلية، وأحد المشاركين في الحملة يقول إن الفرق الطبية المشاركة في حملات التطعيم يواجهون بعض التحديات، مثل البعد الجغرافي لبعض القرى والمراكز، بالاضافة إلى انتشار فيروس كورونا، إلا إنهم مستمرون في تأدية رسالتهم لآخر يوم، مشيرًا إلى أن الفرق المشاركة قامت باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمكافحة الفيروس القاتل.

بالميكروفون.. طلاب "تمريض الزقازيق" يشاركون في الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال (صور)

من جانبه، يقول محمود عبد الله، أحد المشاركين أيضًا في الحملة يرافقه اثنين آخرين من زملائه، للانطلاق يوميا لتطعيم الأطفال في قرية جلبانة بشرق قناة السويس، وهي أحد القري النائية، مؤكدا أن المهمة ليست بالسهلة ولكن فرحة الأهالي بتطعيم أبنائهم، والدعاء لهم كفيلة بتبديل ألف شعور بالتعب والإجهاد في رحلة وصفها بالشاقة، في سبيل هدف سامي، بالشعور بالسعادة والرضا.

وزيرة الصحة: من المقرر إقامة حملة ثانية لتطعيم الأطفال بعد شهر

أما أميرة محمد، مشاركة في الحملة، أكدت أن الفرق الطبية المتنقلة، تحرص على الوصول  إلى الأطفال الذين لم يعد بإمكانهم الحصول على الخدمات الصحية المنقذة للحياة، لافتة إلى مواجهة عدة تحديات أبرزها عبورالمناطق الوعرة، والجبلية بغرب قناة السويس، ذهاباً وإيابا، للوصول إلى الأطفال المستحقين.

صحة كفر الشيخ تعلن مد فترة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال

من جانبه، أعلن الدكتور علي حطب، وكيل مديرية الشئون الصحية بمحافظة الإسماعيلية، مشاركة 625 فريق مدرب، وهو إجمالي الفرق الطبية المشاركة في الحملة بالمحافظة، مشيرا إلى أن المستهدف في الحملة هو 231433 طفل من المصريين وغير المصريين، من عمر يوم إلى خمس سنوات.

إخصائية طبية تتسلق جرارًا زراعيًا لتطعيم طفل في الحملة القومية ضد شلل الأطفال بالإسماعيلية

وأشار حطب، في تصريحات لـ "القاهرة 24"، إلى حرص وزارة الصحة على تنظيم حملات وقائية ضد مرض شلل الاطفال، بالطعم أحادي التكافؤ نمط 2، لاستمرار المحافظة على خلو مصر من المرض، ولمواجهة احتمال وفادة الفيروس البري للمرض، والذي لا يزال ساريا في بعض البلدان، وذلك عن طريق رفع مناعة الأطفال ضد المرض.

صحة المنوفية: الانتهاء من تطعيم 97% من الأطفال المستهدفين في حملة التطعيم ضد شلل الأطفال 

وأضاف حطب، أنه يتم التطعيم في الريف والمدن بفرق ثابتة في مكاتب الصحة والوحدات، وأخرى متحركة من شقة لشقة، لافتا إلى مواعيد عمل الفرق المتحركة من 8 صباحا وحتى 5 عصرًا، والفرق الثابتة من 8 صباحا وحتى 8 مساءا.

وزيرة الصحة: بدء حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في مارس.. والجرعات تكفي 6 ملايين طفل

وقرر الدكتور علي حطب مد فترة حملة التطعيم إلى يومي الخميس والجمعة وذلك لضمان وصول التطعيم لكل طفل داخل نطاق المحافظة، مضيرًا إلى  متابعة بمزيد من الاهتمام عملية تجميع فوارغ الطعم وتسجيل بيانات الأطفال الذين تم تطعيمهم، كما شدد على ضرورة الإلتزام بالإجراءات الاحترازية خلال حملة التطعيم.

الصحة: تطعيم نحو 16 مليون طفل في الحملة القومية ضد شلل الأطفال

وصباح الأحد الماضي، أطلقت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، من مركز طبي أهالينا بـمدينة السلام محافظة القاهرة، والتي استمرت في الفترة من 28 فبراير حتى اليوم الأربعاء 3 مارس 2021 بالمجان للأطفال من عمر يوم حتى 5 سنوات.

للمتخلفين عن التطعيم ضد شلل الأطفال.. مسح ميداني للوصول إلى جميع المستهدفين بالإسماعيلية 

وأكدت وزيرة الصحة والسكان، نجاح مصر في الحصول على 38.2 مليون جرعة من طعم ("SABIN" أحادي التكافؤ) ضد مرض شلل الأطفال بالرغم من التحديات الحالية التي تواجهها بعض دول العالم في الحصول على هذا النوع من التطعيمات، وذلك بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية ومنظمة "اليونسيف"، في إطار الحرص على استمرار مصر خالية من مرض شلل الأطفال.

ومن جانبه، أوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة للإعلام والتوعية والتواصل المجتمعي والسكاني، والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزيرة أكدت أنه من المقرر تطعيم الأطفال من عمر يوم حتى 5 سنوات بـ "جرعتين متتاليتين" من التطعيم "أحادي التكافؤ" من خلال تنفيذ حملتين بينهما شهر واحد، بهدف رفع المناعة المجتمعية ضد مرض شلل الأطفال، كخطوة استباقية بالتزامن مع ظهور المرض بعدد من دول الجوار وإقليم شرق المتوسط.

تطعيم 1.2 مليون من أطفال الشرقية بالحملة القومية ضد شلل الأطفال

وذكر "مجاهد" أن التطعيم في القرى يتم من خلال المرور على المنازل، موضحًا أنه يشارك في أعمال الحملة 90 ألف شخص من الفرق الطبية، بالإضافة إلى مشاركة 2000 سيارة إسعاف و800 سيارة قوافل علاجية متنقلة لأول مرة تجوب أنحاء الجمهورية خاصة المناطق النائية والعزب والنجوع لضمان الوصول إلى جميع الأطفال.

"صحة البحيرة": تطعيم مليون طفل ضد شلل الأطفال ومد الحملة ليومين

وكان رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة، الدكتور علاء عيد، قد قال في تصريحات تليفزيونية له، إن هناك موانع للتطعيم وفي مقدمتها الأطفال أصحاب أمراض نقص المناعة الأولية والأطفال الذين يعالجون بالكيماوي والسرطان وأصحاب درجة الحرارة، مؤكداً أن التطعيم يتم من خلال فرق طبية ثابتة في الميادين العامة والقرى والمراكز ومحطات القطار، وأيضا هناك فرق متحركة، منوها بأن هناك 90 ألف فرد من الطب الوقائي داخل الحملة.

تابع مواقعنا