الجمعة 17 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ الإسكندرية: تطعيم 288 مواطنًا بلقاح كورونا من الفئة المستهدفة يوميًا

القاهرة 24
محافظات
الخميس 04/مارس/2021 - 12:50 م

قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إنه سيتم تطعيم نحو 300 مواطن من ضمن أكثر من 3000 مواطن قام بالحجز الإلكتروني لتلقي لقاح كورونا على مستوى المحافظة، وذلك للفئات المستهدفة أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن، والأطقم الطبية، من خلال فريقين من الأطباء بكل مركز صحة من الثلاثة المخصصة.

وأوضح "الشريف" أن ذلك يأتي طبقا للخطة القومية الموضوعة لتلقي اللقاح بداية من مستشفيات العزل وباقي مستشفيات تقديم الخدمة الطبية ويتم البدء لتلقي المواطنين للقاح كورونا لأصحاب الأمراض المزمنة والغسيل الكلوي ومرضى الكبد وكبار السن.

جاء ذلك بحضور الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ، والدكتور سعيد السقعان وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية. 

وأكد الشريف أن الإسكندرية دائمًا سباقة وكانت من أولى المحافظات التي بدأت تلقي اللقاح، لافتاً إلى أنه تم تخصيص ثلاثة مراكز تطعيم بالمحافظة بواقع 288 مواطنًا/ اليوم، وتشمل المراكز؛ مركز صحة العمراوي بحي المنتزة أول، ومركز صحة المفروزة بمينا البصل والمركز الأفريقي لصحة المرأة بالأزاريطة.

ومن جانبه؛ أوضح الدكتور سعيد السقعان وكيل وزارة الصحة بالاسكندرية، انه تم بدء التسجيل منذ ٣ ايام من خلال الخط الساخن فى جميع مناطق تقديم الخدمة وتوصل رسالة للمواطن بقبول التسجيل ويتم توجيهه إلى المركز  الخاصة به ويتم استقبالة فى غرفة التسجيل وبعد ذلك غرفة الموافقة المستنيرة، وغرفة تطعيم الجرعة الاولى، ويتم متابعته فى غرفة المتابعة والكشف.

ويوجد نوعان من التطعيم "استرازينيكا" والفارق الزمنى بين الجرعتين 3 أشهر، و"سينوفار" بفارق زمني أسبوعان.

أول متلقٍ للقاح كورونا بالمنوفية: لم أواجه أية صعوبات.. والجرعة الثانية بعد 3 أسابيع (فيديو)

تابع مواقعنا