الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس الاتحاد العام للمصريين بالخارج يكشف تفاصيل جديدة بشأن مقتل مصري في السعودية

المصري المقتول في
محافظات
المصري المقتول في السعودية
الأحد 07/مارس/2021 - 10:41 م

قال الدكتور إسماعيل أحمد، رئيس الاتحاد العام للمصريين بالخارج، إن جثمان عشري محمد حسن، والشهير بـ"رضا"، ابن قرية أولاد الشيخ في مركز مغاغة شمالي محافظة المنيا، سينقل إلى مسقط رأسه، خلال الأيام المقبلة، بعد أن لفظ أنفاسه الأخيرة، الجمعة، إثر إطلاق سعودي الأعيرة النارية عليه، خلال مشاجرة وقعت بينهما، داخل أحد الأسواق.

تحرك جديد من الخارجية بشأن واقعة مقتل مواطن مصري على يد سعودي بالمملكة

وأضاف رئيس الإتحاد العام للمصريين بالخارج، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، اليوم الأحد، أن نقل الجثمان سيكون على نفقة الدولة المصرية، عقب إنتهاء الإجراءات المعمول بها.

أول تعليق من الخارجية بشأن مقتل مواطن مصري وإصابة ابن شقيقه على يد سعودي بالمملكة

وتابع إسماعيل، أن ممثل الاتحاد داخل المملكة العربية السعودية، انتقلت إلى المستشفى فور وقوع الحادث لمتابعته عن قرب، وأنه تم إجراء عمليتين جراحيتين للمصاب في الحادث ويدعى حسين سامي محمد، وهو في حالة مستقرة.

بسبب حمولة خضروات.. "الهجرة" تكشف تفاصيل مقتل مصري وإصابة ابن شقيقه على يد سعودي بالمملكة (فيديو)

وأوضح أن السلطات السعودية نجحت في إلقاء القبض على المتهم عقب وقوع الحادث، أثناء محاولة هروبه خارج العاصمة السعودية "الرياض"، تمهيدا لتقديمه إلى القضاء السعودي لمحاكمته.

القصة الكاملة لمقتل مصري على يد سعودي بإطلاق النار عليه بالمملكة (صور)

ولفت إسماعيل، إلى أن هناك شهود عيان، وأدلة تثبت تورط المتهم في واقعة للقتل، مشيرًا إلى دور الاتحاد، في الوقوف بجانب المصريين المتواجدين داخل الدول العربية.

مصريون يتجمعون أمام مستشفى في السعودية بعد مقتل مصري وإصابة آخر في المملكة (صور)

وكانت مشاجرة وقعت بين كلا من، عشري محمد حسن، وشهرته رضا، وحسين سامي محمد حسن، من محافظة المنيا مركز مغاغة قرية أولاد الشيخ، وسعودي الجنسية، بسبب خلاف على نقل حمولة خضروات، انتهت بإطلاق السعودي الأعيرة النارية عليهما ما أسفر عن مقتل الأول وإصابة الثاني.

التقرير الطبي لمقتل مصري في إطلاق النار عليه بالسعودية: 5 طلقات أودت بحياته (خاص)

تابع مواقعنا