الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أهالي منهري بالمنيا: "عايزين صرف صحي وارحمونا من أسلاك الضغط العالي" (صور)

أهالي منهري بالمنيا
محافظات
أهالي منهري بالمنيا
الإثنين 08/مارس/2021 - 04:00 م

يبدو أن المبادرة الرئاسية حياة كريمة، لم تأتِ فقط لتحسين حياة المواطنين، بل زادت أهميتها داخل بعض قرى المنيا، وأصبحت تمثل طوق نجاة للأهالي الذين يعيشون وسط تهديدات بالموت، خاصةً ممن يعانون من وجود أسلاك الضغط العالي للكهرباء، أعلى منازلهم.

"القاهرة 24"، انتقل إلى قرية منهري التابعة لمركز أبوقرقاص، جنوبي محافظة المنيا، اليوم الاثنين، وهي 192 قرية، داخل محافظة المنيا، استهدفتها مبادرة"حياة كريمة"؛ لتجدد الأمل بين أهالي القرى التي استهدفتها المبادرة.  

وقال باسم شفيق، أحد شباب القرية، إن منهري يُعاني سكانها من أسلاك كهرباء الضغط العالي، الموجودة على مسافة قريبة من المنازل؛ الأمر الذي يهدد حياة الأهالي للخطر.  

"مش عارفة أبني دور تاني لابني يتجوز فيه بسبب أسلاك الكهرباء"، جملة أشارت بها فريال حنا، إحدى سيدات منهري، إلى الأضرار التي تسببها أسلاك كهرباء الضغط العالي، الموجودة أعلى منازل القرية، موضحة أن أسرتها لا تملك سوى المنزل التي تعيش فيه، وأنها تحتاج لبناء وحدة سكنية في الطابق الثاني داخل منزلها لزواج نجلها الأكبر؛ إلّا إن وجود الأسلاك الكهربائية، منع ذلك.  

"كل البيوت عائمة على مياه الصرف الصحي، بسبب تواجد الخزانات أسفل المنازل"، بهذه الجملة، أوضح أحمد عبدالظاهر، أحد أهالي القرية، معاناة أهالي منهري جراء عدم وجود صرف صحي داخل القرية، مطالبًا بتوصيل الصرف الصحي داخل القرية.  

وطالب أهالي منهري أيضًا، بتوصيل الغاز الطبيعي إلى القرية ومنازلها، فضلًا عن توصيل التيار الكهربائي إلى بعض المنازل الجديدة.

من جانبه، قال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، في تصريحات ل"القاهرة 24"، إن هناك جهدًا كبيرًا تبذله وزارتي التخطيط والإصلاح الإداري، والتضامن الاجتماعي في تنفيذ وإعداد برامج التنمية الخاصة بالقرى الأكثر احتياجًا: حياة كريمة.  

وأوضح المحافظ، أنه عقد اجتماعًا مع المهندس محمد فوزي النشار رئيس جهاز التعمير بوسط وشمال الصعيد، لبحث الخطة المحددة لتنفيذ أعمال المبادرة الرئاسية لتطوير 192 قرية بنطاق 5 مراكز بالمحافظة،هي: أبوقرقاص – ملوي – العدوة – مغاغة – دير مواس، وذلك لرفع قدرات البنية الأساسية، من كافة الجوانب الخدمية، والمعيشية، والاجتماعية، وفقا لرؤية مصر 2030.  

وأعلن المحافظ، إسناد أعمال توصيل المياه والصرف الصحي للجهات المتخصصة للتنفيذ، ممثلة في الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، موجهًا بسرعة انجاز الأعمال وفقا للجدول الزمني المحدد.

تابع مواقعنا