الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“عاوزين يموتونا معاهم”.. مخلفات مرضى مستشفى “العزل” بالشرقية تُثير غضب الأهالي (فيديو)

القاهرة 24
محافظات
الجمعة 15/مايو/2020 - 12:57 ص

بعث عدد من أهالي قرية “شيبة” التابعة لمركز ومدينة الزقازيق، بمحافظة الشرقية، برسالة شديدة اللهجة والغضب للمسئولين؛ مفادها أن المرضى ومن يقطنون مستشفى العزل بمبنى “الأمومة والطفول” التابع لجمعية “الهلال الأحمر” بالقرية، والذي جرى تخصيصه ليكون أول مستشفى عزل بالشرقية، يلقون فضلاتهم وبقايا الطعام من “شبابيك” المبنى، وهو الأمر الذي يُعرض حياة أهالي البلدة لخطر الإصابة بالفيروس.

وفي مقطع فيديو نشره أحد أهالي البلدة عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، استغاث الأهالي بالمسئولين لإنقاذهم من الوضع الحالي، عارضون صور حية لرمي مخلفات المصابين بالفيروس ومن يقطنون المبنى.

قبل غرامة الـ5000 جنيه.. محافظ الشرقية يُعلن توزيع كمامات بالمجان على المواطنين والسائقين

وبحسب الفيديو، أوضح الأهالي معاناتهم وشكواهم، وقال أحدهم: “الناس اللي في العزل بترمي علينا أكلهم وزفتهم.. إحنا رضينا بيهم وهما مش عاوزين يتعالجوا وعاوزين يموتونا معاهم”.

وتابع المقطع: “لو عاوزين تموتونا قولوا.. إحنا في كارثة، الرحمة حلوة والناس خلاص استكفت واللي بيحصل مايرضيش ربنا”، قبل أن يستنجد بالمسئولي والحكومة لإنقاذ أهل البلدة من الوباء وخطورة انتشاره.

من جانبنا، حاولنا التواصل مع مديرية الشئون الصحية بمحافظة الشرقية، للوقوف على الإجراء المُتخذ لحل الأزمة، لكن لم يتسنَّ لنا الحصول على رد حتى كتابة هذه السطور.

تابع مواقعنا