الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“لدينا حالة اشتباه.. ممنوع الزيارة”.. لافتة على منزل بالأقصر تثير إعجاب أهالي القرية

القاهرة 24
محافظات
السبت 06/يونيو/2020 - 02:45 م

“انتبه.. لدينا حالة اشتباه كورونا.. عفوًا ممنوع الزيارة.. اتصالكم يكفينا”.. لافتة قام بتعليقها الدكتور عبد الباسط إدريس، صيدلي، على منزل عائلته عقب ظهور أعراض فيروس كورونا على شقيقه الأكبر، في واقعة تعكس مدى الوعي وحرص الصيدلي على سكان القرية التي يقطن بها بغرب الأقصر، خشية أن تنتقل عدوى الفيروس إلى أحد حال ثبوت إصابة شقيقه بالفيروس، ولمنع تفشي فيروس كورونا بالمنطقة.

ففي الوقت الذي تشهد فيه مناطق بالجمهورية، حالات تنمر على مصابي الفيروس المستجد، واضطرار البعض من حاملي الفيروس للصمت وتعاطي أدوية بشكل عشوائي منزليًا، خشية أن يتعرضوا للتنمر بعد معرفة المحيطين بإصابتهم بالفيروس أو حتى الاشتباه بالإصابة، ماكان من الصيدلي إلا أن تصرف بشجاعة وحكمة.

الأمر لم يتوقف عن تعليق اللافتة على باب منزل العائلة، بل قام عبد الباسط بتصوير اللافتة ونشرها على حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وذلك بعدما تبين إيجابية نتائج الإصابة بالفيروس لدى شقيقه، وانتقاله للمستشفى، ثم ظهور الأعراض على شقيقه الآخر بالمنزل، كما أوضح عبد الباسط.

كارثة.. نقص أكسجين مفاجئ بمستشفى حميات الأقصر يتسبب في وفاة أم و4 مرضى (صورة)

يقول د.عبد الباسط لـ”القاهرة 24″، إنه بعد ظهور أعراض على شقيقه قام بعزل نفسه صحيا بحجرة بالمنزل، لحين إجراء التحليل والمسحات، خاصة لكونه مخالطًا لشقيقه الذي ثبتت إيجابية التحاليل الإصابة بكورونا.

ويضيف؛ علقت اللافتة لإعلام الجميع بماحدث حرصا على سلامتهم، وحتى لايضطر أحد لزيارتنا فتنتقل العدوى له، مشيرا إلى بدء ظهور الأعراض على والدته أيضا.

وناشد عبد الباسط وكيل وزارة الصحة والطب الوقائي، بإجراء مسحات للمخالطين لشقيقه ممن ظهرت عليهم الأعراض وخاصة والدته لكونها مريضة بالسكري ومعاناتها من ضيق بالتنفس ضمن الأعراض، حتى يطمأن على أفراد أسرته ويتم عزلهم بمستشفيات العزل إذا لزم الأمر.

استغاثات وسيارة نصف نقل.. كواليس الساعات الأخيرة لصيدلي توفي إثر إصابته بكورونا في الأقصر

تابع مواقعنا