الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مأموريات متزامنة.. كواليس القبض والتحقيقات مع السويركي والأزهري وصفوان ثابت

القاهرة 24
حوادث
الأحد 06/ديسمبر/2020 - 04:01 م

قررت جهات التحقيق حبس كل من رجلي الأعمال السيد رجب السويركي، صاحب محلات التوحيد والنور، وصفوان ثابت، رئيس مجلس إدارة شركة جهينة للصناعات الغذائية، المنتجة للألبان ومنتجاتها والعصائر المعبأة في مصر، وخالد الأزهري، وزير القوى العاملة في حكومة هشام قنديل الإخوانية.

وكشفت مصادر، أن التحقيقات مع رجل الأعمال السيد السويركي، استمرت في جلسات منفصلة على مدار يومين، حيث تمت مواجهته بالتهم المنسوبة إليه، والمعلومات التي قدمتها أجهزة الأمن والتحري عنه، وطبيعة مساعدته لجماعات إرهابية وتمويله تلك الجماعات.

فيما خضع صفوان ثابت للتحقيقات وتمت مواجهته بالتحريات على مدار يومين، وأنكر التهم المنسوبة إليه، إذ تم القبض عليه ليل الأربعاء الماضي من منزله بإحدى مناطق الجيزة.

ترحيل “السويركي” صاحب سلسلة التوحيد والنور إلى محبسه

وأًجريت التحقيقات مع خالد الأزهري، وزير القوي العاملة الأسبق، في اتهامات وُجهت له منها تمويل الإرهاب، ومشاركة جماعة أسست على خلاف القانون، وأسندت له اتهامات في قضية حملت رقم 865 لسنة 2020 حصر أمن دولة عليا، ارتكاب جرائم الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف القانون، والتحريض على العنف، وتمويل الجماعة الإرهابية ومجموعة أخرى من الاتهامات.

حبس وزير القوي العاملة الأسبق لاتهامه بالانضمام لجماعة إرهابية

عملية القبض على “السويركي”، و”صفوان”، و”الأزهري” وآخرين تمت ليل الأربعاء الماضي بشكل متزامن، وتم نقلهم إلى مقر جهات أمنية لتحرير محاضر ضدهم، ومواجهته بالتحريات التي حاول إنكارها.

وتمت عقب تقنين الإجراءات القانونية والحصول على إذن قضائي بالضبط، ثم توجهت مأموريات أمنية إلى مقر إقامتهم، وتم القبض عليهم واقتيادهم للتحقيق معهم.

اشترك مع صافيناز فى إحدى التهم.. “فيش وتشبيه” السيد السويركي مالك محلات التوحيد والنور

ودارت الاتهامات الموجهة للمتهمين حول رصد تمويلهم جماعة لأنشطة غير مشروعة تتصل بالجماعة الإرهابية، وإخفاء أموال واستثمارها في أنشطته التجارية، والانتماء لجماعة أسست على خلاف القانون.

القبض على “السويركي” مالك سلسلة “التوحيد والنور”

تابع مواقعنا