الأحد ٢٨ فبراير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

حوادث

تأييد حكم الجنايات الصادر ضد المتهمين في خلية مفرقعات الزقازيق (مستندات)

دار- القضاء -العالي

دار- القضاء -العالي

قضت محكمة النقض برفض الطعن المقدم من 4 متهمين محكوم عليهم من محكمة جنايات الزقازيق في قضية خلية المفرقعات، وأيدت الحكم الصادر ضدهم بالحبس لمدة سنة واحدة.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد عبد العال وعضوية المستشارين صلاح محمد وتوفيق سليم ومحمود حلمي الشريف وأيمن شعيب وشعبان محمود وخالد الصاوي ومحمد فتحي و ومحمد ثابت ووائل صلاح الدين ومحمد عبد العليم مهران وسكرتارية رجب علي وأحمد عبد الفتاح.


اتهمت النيابة العامة كلا من أحمد صبحي عبد الحي شعبان ومحمد إبراهيم محمد علي وعمار محمد عبد الرحيم محمد وأحمد مجدي حمد حسين بأنهم انضموا لجماعة إرهابية (جماعة الإخوان) مع علمهم بأغراضها الإرهابية، كما أنهم حازوا وأحرزوا بالذات وبالواسطة مواد قي حكم المواد المفرقعة دون الحصول علي ترخيص لذلك، وهي عبارة عن (كلورات البوتاسيوم ومفرقعات الكولوريد البارود الأسود) وكان ذلك بغرض استخدامها في أعمال تخل بالأمن العام على النحو المبين بالتحقيقات. 

كما انهم اشتركوا واخرين مجهولين في تجمهر مؤلف من أكثر من خمس اشخاص الغرض منه التأثير علي السلطات العامة في أعمالها حال حملهم مفرقعات من شأنها أحداث الموت اذا استخدمت بطبيعتها تنفيذا لاغراض الجماعة المنضمين اليها.

 

 

 

كما اتهمتهم النيابة العامة باستخدام العنف والتلويح له مع المواطنين والمارة بمنطقة تجمهرهم بقصد ترويعهم وتخويفهم بإلحاق الأذى المادي والمعنوي بهم تكديرا للأمن والسكينة العامة وتعريض حياتهم للخطر حال كونهم حاملين للمواد المفرقعة علي النحو المبين بالتحقيقات.  

 

 

واتهمت النيابة العامة المتهم الاول بتمويل الارهاب وامدادهم بدراجة بخارية للمساعدة في تحقيق أهدافها الارهابية. 

 

 

وتم إحالة المتهمين إلى محكمة جنايات الزقازيق التي قضت معاقبة المتهمين الأربعة بالحبس لمدة سنة واحدة مع الشغل مع إلزامهم بالمصاريف الجنائية، فطعن المحكوم عليهم على هذا الحكم أمام محكمة النقض التي أصدرت حكمها المتقدم.

رفض طعن 9 متهمين بتكوين لجان عمليات متنوعة بالشرقية لصالح جماعة الإخوان الإرهابية (مستندات)

 

وسوم الأمن العام محكمة الجنايات الحوادث النيابة العامة النائب العام

مواضيع متعلقة

عاجل التحالف العربي يعلن تدمير صاروخ باليستي و6 طائرات مُسيّرة أطلقها الحوثيون نحو السعودية