الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محامى بالنقض يكشف خطوات تقديم طلب عفو رئاسي للمساجين

القاهرة 24
حوادث
الأربعاء 16/ديسمبر/2020 - 03:39 م

كشف خالد المصري المحامي بالنقض، عن كيفية تقديم أهالى المعتقلين طلب عفو رئاسي أو إفراج صحي أو شرطي أو نقل مسجون من سجن لسجن، أو حتى الشكوي من الحبس الاحتياطي أو الشكوى من منع الزيارات فى سجن معين كل ذلك.

وقال المصري خلال منشور له عبر موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك"، إن تلك الطلبات يتم تقديمها من خلال مكتب الشكاوي التابع لمجلس الوزراء.

وأشار إلى أن تلك الخطوات تتم عن طريق: "الاتصال عن طريق رقم الهاتف 16528 وبعد الضغط على 1 لاختيار اللغة العربية يتم الضغط علي رقم 4 سوف يتم توصيلك بالمتحدث مباشرة الذي يأخذ منك بيانات المسجون كاملة ورقم قضيته ومكان محبسه والغرض من الطلب، وسوف يعطيك المتحدث رقم لهذا الطلب ورقمين لمتابعة المرحلة الثانية من الطلب عن طريق الواتس والرقمين هما 01222216528 01288816528".

كما أنه بعد إنهاء المكالمة مع المتحدث تقوم بإرسال المستندات الدالة علي الصفة وهي ما يثبت قرابتك للمسجون، بطاقة، وقسيمة زواج، شهادة ميلاد أو صورة التوكيل إن كان محاميًا وتقدم الطلب لموكل، مع ذكر رقم الطب الذى حصلت عليه مع المتحدث فى المكالمة الصوتية.

ويجب أن يقدم الطلب قريب المسجون من الدرجة الأولي "أب أم أخ اخت زوجة أبناء" أو محامي معه توكيل على أن يقوم بإرسال صورة التوكيل وصورة الكارنيه على الواتس.

وأشار إلى أن جهة تلقي الشكاوى هي رئاسة مجلس الوزراء وسوف يتم متابعة الطلب والرد عليك مباشرة بعد مدة يتم تحديدها.

عفو رئاسي عن 77 من نزلاء سجن الزقازيق العمومي بمناسبة الذكرى الـ47 لانتصارات أكتوبر

تابع مواقعنا