الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ممارسة رذيلة وتعذيب جسدي.. "القاهرة 24" يرصد مخالفات 12 مصحة علاج إدمان وحبس 75 متهمًا (صور)

القاهرة 24
حوادث
السبت 26/ديسمبر/2020 - 03:50 م

تمكنت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية من مداهمة 12 مركزا وهميا لعلاج الإدمان ليس للعاملين بها أي علاقة بمهنة الطب تم حبس جميع المتهمين فيها على ذمة التحقيقات وذلك خلال عام 2020.

وقال مصدر أمني إن عدد المتهمين ممن تم ضبطهم وحبسهم وصل 75 متهما تم ضبطهم لا يحملون شهادات جامعية كما أن من بينهم أشخاصا من ذوي السوابق الإجرامية و18 شخصا منهم مطلوب ضبطهم وإحضارهم أمام جهات التحقيق في قضايا إتجار بالمواد المخدرة وسرقة وضرب وتبديد.

أشارت التحقيقات إلى أن من أبرز المخالفات التي تم ضبطها في تلك المراكز الوهمية ما تم رصده في أحد الدور من مخالطة مريضات بالإدمان ومرضى من الشباب وأقرت إحداهن بممارسة نزيلات الرذيلة مع مشرفي الدار والعثور على أدوية منع حمل و"ميزوتاك" ومهدئات.

كشف ملابسات حريق مصحة لعلاج الإدمان ووفاة 6 أشخاص بالإسكندرية

ومن ضمن المخالفات التي تم رصدها في أحد المراكز تعذيب المرضى النزلاء بها وصرف أدوية مهدئات ومسكنات ولا يوجد أي علاج لحالات الإدمان بها حيث يتم الاستيلاء على أموال كبيرة من ذوي المدمنين وإيهامهم بأنهم في طريق التعافي من الإدمان.

وعلمت "القاهرة 24" من مصادر مطلعة على التحقيقات في واقعة غلق ومداهمة مركزين وهميين لعلاج الإدمان بمنطقة المقطم تفاصيل جديدة، حيث تبين أن أحدهما يُديره 7 أشخاص لا يحمل أي منهم مؤهلا عاليا أو شهادات لممارسة مهنة الطب.

مفاجأة.. 500 ألف جنيه أرباح شهرية لمركز علاج إدمان وهمي يُديره هاربان من قضايا مخدرات وسرقة وأوضحت التحقيقات أن المتهمين يُديرون المركز الوهمي تحت مسمى "بداية حياة" بمنطقة الهضبة الوسطى بالمقطم وأنهم استأجروا مبنى مكونًا من طابقين، وأن عدد المدمنين من الشباب في المركز ممن تم ضبطهم وتسليمهم لذويهم بلغ 55 شابًّا.

وتابعت التحقيقات أن مدمني المركز يدفع ذويهم عن كل شخص مبلغا وقدره 7 آلاف جنيه شهريا على أمل تلقي العلاج والعودة إلى حالتهم الصحية قبل رحلتهم في الإدمان على غير الحقيقة، حيث تبين أن جميع الأدوية التي تم العثور عليها عبارة عن مهدئات ومسكنات.

كما بيّنت التحقيقات أن القائمين على إدارة المركز جميعهم لهم سوابق إجرامية وأن 3 منهم مطلوبون على ذمة قضايا سلاح وضرب ومخدرات وسرقة وأن الرابع مطلوب في قضية تسول وتبديد.

أصدرت جهات التحقيق قرارًا بحبسهم جميعا على ذمة التحقيقات.

ممارسة رذيلة وحبوب منع حمل.. مفاجآة في تحقيقات مصحة وهمية لعلاج الإدمان بالمقطم

وكانت اعترافات مريضات تم ضبطهن داخل مصحة وهمية أخرى لعلاج الإدمان بمنطقة المقطم تحت مسمى "د. ا" كشفت عن تفاصيل مثيرة، حيث ضبطت أجهزة الأمن 25 فتاة تتلقى العلاج داخل المركز الوهمي الذي تبين أن العاملين فيه لا يحملون أي شهادات طبية وليست لهم أي علاقة بمهنة الطب.

وقالت إحدى الفتيات المدمنات قبل تسليمها لعائلتها أثناء مداهمة المركز وضبط القائمين عليه وعددهم 8 أشخاص إن عددًا من مشرفي المركز كانوا يمارسون الرذيلة مع فتيات ويسهرن معهن، مع استخدام حبوب منع الحمل حتى الساعة السادسة صباحًا في غرف الإدارة.

كما أن المفاجأة الأخرى التي كشفتها التحريات أنه تم العثور داخل المصحة المكونة من 4 طوابق على 30 شابًا مريضًا بالإدمان في الطابقين الأول والثاني.

كما تم العثور على 25 فتاة في الطابقين الثالث والرابع دون وجود أي عازل بين الطوابق وأن المبنى مغلق بالخارج ويعمل به 8 أشخاص 6 من بينهم لهم سوابق إجرامية، وأمرت جهات التحقيق بحبسهم على ذمة القضية. 

 

وحققت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية نجاحات كبيرة في عدد من الملفات على المستوى الجنائي والسياسي، ونجحت في محاصرة تجارة المخدرات ما كان له أكبر الأثر في ضبط عديد من القضايا وكذلك مراقبة مراكز علاج الإدمان.

تابع مواقعنا