الجمعة ٢٦ فبراير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

حوادث

"الفيرمونت وسفاح الجيزة وحبس سما المصري".. قضايا هزت الرأي العام في 2020

أرشيفية

سما المصري

شهد الشارع المصرى خلال عام 2020، عددًا كبيرًا من الجرائم الجنائية التي أثارت الرأي العام، وحركت مشاعره بسبب بشاعة هذه الوقائع، وكذلك مثل فيه عشرات المشاهير للتحقيق في قضايا جنائية، وأخرى لها علاقة بالتحريض على الفسق والفجور، وتصدت الأجهزة الأمنية والنيابة العامة للجرائم الإباحية والتنمر على مواقع التواصل الاجتماعين.
 

من أبرز تلك الجرائم، اتهام الفنانة عبير بيبرس بقتل زوجها رجل الأعمال، والنصب على هيفاء وهبي، من قبل مدير أعمالها، وحبس هدير الهادي وريناد عماد، وشهيرة هانم وزمردة ومنار سامي ومودة الأدهم، وسما المصري.
 

مقاطع وصور خادشة للحياء ومنافية للأداب العامة، ألفاظ مخلة وإيحاءات جنسية ومقاطع إباحية، مشاهد بدت متكررة، لقضايا مختلفة، أبطالها فتيات يراودن عن أنفسهن عبر مواقع وتطبيقات إلكترونية، يرغبن في التربح والثراء السريع في غرف الدردشة الإباحية، في المقابل كانت المواجهة ممنهجة وصارمة، الخطط مدروسة على كافة الاتجاهات، ترصد وتتابع وتقنن الإجراءات لتضبط تلك الأعمال التي خرجت عن سياق القيم والمبادئ الخاصة بالأسرة المصرية وكادت أن تستهدف الهوية المصرية والعادات السليمة والقويمة.

 قضيه فتاة المعادي

مريم محمد على 24 سنة، تعمل موظفة بالبنك الأهلي، لقيت مصرعها نتيجة قيام متهمين مسجلين خطر، بسرقة حقيبتها وسحلها فيما عرف بالقضية الشهيرة بـ"فتاة المعادي"، وأمرت جهات التحقيق بدفن جثة الفتاة وتم تقديم المتهمين للمحاكمة.

رمال ملطخة بالدم و5 مقاطع مرئية قادت قتلة فتاة المعادي إلي حبل المشنقة (تقرير)

طفل المرور

أمرت النيابة العامة، بإحالة الطفل أحمد أبو المجد الشهير بطفل المرور إلى المحاكمة بتهمة الاعتداء والتنمر وإهانة فرد شرطة بدائرة حي المعادي، وثلاثة أطفال آخرين، حيث أصدرت محكمتا جنح وجنايات الطفل المتهمين بتهم متعلقة بإحرازهم جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي، وإهانتهم أحد رجال الضبط، والتنمر والإساءة إليه، والتعدي على مبادئ وقيم أسرية بالمجتمع المصري.

ننشر نص التحقيقات الكامل لـ"طفل المرور" بعد الحكم بمعاقبته وحبس أصدقائه (مستندات)

إيداع "طفل المرور" دار رعاية وحبس باقي المتهمين سنة وتغريمهم 170 ألف جنيه

قضية هيفاء وهبي

أجَّلت محكمة جنح الشيخ زايد الثلاثاء الماضي،  برئاسة المستشار طارق فراج، وبأمانة سر معتز أحمد، محاكمة محمد وزيري، مدير أعمال الفنانة هيفاء وهبي، بتهمة النصب عليها في مبلغ 63 مليون جنيه، لضم مستندات جديدة حيث أثبتت تحريات مباحث الأموال العامة النهائية في البلاغ المقدم من هيفاء ضد مدير أعمالها بالاستيلاء على 63 مليون جنيه، ومازال المتهم محبوسا حتى الآن.

محمد وزيري مدير أعمال هيفاء وهبي من قفص الاتهام (صورة)

جريمة الفيرمونت

تحقيقات موسعة، أجرتها النيابة العامة في قضية الاغتصاب الجماعي التي تعرضت لها فتاة داخل فندق الفيرمونت حيث تلقت النيابة بتاريخ 4 أغسطس الماضي، من المجلس القومي للمرأة مرفقًا به شكوى قدمتها إحدى الفتيات إلى المجلس من تعدى بعض الأشخاص عليها جنسيًّا خلال عام 2014 داخل فندق فيرمونت نايل سيتي بالقاهرة، وفتحت النيابة تحقيقًا قضائيًّا وفحص ما قُدّم من أوراق وشهادات مقدمة من البعض حول معلوماتهم عن الواقعة.

ننشر رسالة أحد متهمي قضية "الفيرمونت" من محبسه: "مش بشوف النور.. ومعايا مسجلين وتجار مخدرات"

رفض استئناف المتهمين في قضية اغتصاب الفيرمونت وتجديد حبسهم 45 يوما

قضية تعذيب طفل بالهرم

ورد بلاغ إلى الأجهزة الأمنية؛ يفيد بتعرض طفل للتعذيب على يد والديه بالهرم، وانتقل رجال المباحث إلى مكان البلاغ، وتبين من تحريات المباحث أن الطفل قضى سنوات طفولته مع جدته، نظرًا لأن والدته ووالده "مسجلان خطر" كانا فى السجن، وبعد خروجهما، أخذاه من جدته ليعيش معهما، واستمرا فى التعدي عليه وتعذيبه بسبب أنه يعاني من تبول لا إرادي، وكثيرًا ما كان يطلب منهما أن يذهب للعيش مع جدته، قائلًا "أنا عايز أروح لجدتي".

صعق كهربائي ووجبة واحدة في اليوم.. طفل الهرم يروي أساليب التعذيب التي تعرض لها على يد والديه (فيديو)

سفاح الجيزة

ما زالت قضية قذافى فراج، الشهير بـ "سفاح الجيزة"، التى أثارت الرأى العام خلال الآونة الأخيرة، تتسم بالغموض، رغم القبض على المتهم، واعترافه بارتكاب 4 جرائم قتل، وإرشاده عن جثث ضحاياه، بعد دفنها لما يقرب من 5 سنوات بشقتين فى بولاق الدكرور، ومخزن بمحافظة الإسكندرية، بالإضافة إلى اعترافه بارتكاب جرائم انتحال صفة، ونصب وتزوير وسرقة.

ويزيد تعقيدات قضية “سفاح الجيزة”؛ كونه تزوج من 3 سيدات بالجيزة، باسمه الأصلي “قذافي فراج”، هن: "ميرفت، فاطمة الزهراء، فاطمة زكريا"، كما تزوج من سيدتين بالإسكندرية بأسماء مستعارة، هما: “الدكتورة نهى” التي سرق مصوغاتها وكانت سببا في القبض عليه، و"مي محمود" التي حصلت على بطاقاته الشخصية المزيفة وقدمتها للعدالة؛ لتبدأ رحلة الكشف عن جرائمه.

“قذافي مش هيشوف النور تاني”.. سر المكالمات المجهولة لزوجة “سفاح الجيزة” والاختفاء الغامض لشقيقتها (فيديو)

التحقيق مع عبير بيبرس

لا تزال المفاجآت تتوالى في قضية اتهام الممثلة الشابة عبير بيبرس بقتل زوجها بزجاجة رقبتها مكسورة، وبينت تحقيقات النيابة أن الخادمة الإثيوبية قدمت للنيابة العامة توثيقاً للجريمة من خلال تصوير الممثلة وهى تقتل زوجها، وسلمت النيابة 3 صور تظهر من خلالها المتهمة وهى تضرب زوجها بالزجاجة في صدره مرتين قبل أن يسقط على الأرض غارقاً في دمائه جثة هامدة داخل منزلها في جنوب القاهرة ومازالت الفنانة محبوسة في انتظار فصل القضاء في قضيتها.

“صفعني فطعنته”.. ننشر أقوال الفنانة عبير بيبرس المتهمة بقتل زوجها بعد إحالتها للجنايات

وسوم الرأى العام الشارع المصرى سفاح الجيزة اغتصاب فيرمونت عبير بيبرس الجرائم الجنائية عام 2020 فيرمونت هيفاء وهبي اغتصاب

مواضيع متعلقة

عاجل "الصحة": تسجيل 589 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و46 وفاة