الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزارة العدل تطلق حزمة جديدة من خدمات الشهر العقاري الإلكترونية

القاهرة 24
حوادث
السبت 02/يناير/2021 - 01:03 م

أعلنت وزارة العدل افتتاح 6 فروع توثيق جديدة للشهر العقاري لخدمة المواطنين.  

شملت الفروع: أول العاشر من رمضان. بريد مدينة الضباط بالهايكستب "القاهرة". بريد رأس التين "الإسكندرية". بريد أولاد صقر "الشرقية". بريد الباسل "الفيوم". بريد قفط "قنا"،  

أضافت أنه تم تطوير ورفع كفاءة فرع توثيق نادي سموحة بالإسكندرية، حيث تعمل تلك الفروع جميعها بنظام الشباك الواحد وفق أحدث النظم التقنية، إضافة إلى إطلاق خدمات مصر الرقمية المقدمة من خلال الموقع، توفيرًا للوقت والجهد والحد من التزاحم بالفروع.

أفادت بأنه متاح 13 خدمة إلكترونية يختار المواطن من بينها، وهي توكيلات 1- عام قضايا 2- رسمي عام 3- رسمي شامل (عام- بنوك) 4- في الأمور الزوجية 5- إدارة مركبة، 6- بيع مركبة 7- توثيق عقد بيع مركبة، "وإقرارات " 8- بعدم وجود تعديلات على البيانات المساحية 9- بالشطب 10- إقرار رسمي 11- بتصحيح محرر موثق والتي يتولى صاحب الشأن ملء بيانات أطرافها وسداد المقابل المستحق عنها عبر الموقع من خلال إحدى وسائل الدفع الإلكترونية، واختيار الوقت والفرع المراد استلام محرره منه.

12- وكذا خدمة اكتب محررك، ومن خلالها يحرر المواطن عبارات محررة، حيث يمنح رقمًا كوديًا يمكنه من إتمام معاملته من أي فرع توثيق مميكن وفي الوقت الذي يحدده.

13- إضافة إلى خدمة الاستعلام عن سريان توكيل مميكن من عدمه.

وأشارت إلى إتاحة تطبيق "أرغب في عمل توكيل" المتوفر على هواتف "الأندرويد" في نطاق محافظات المنيا وأسيوط والقليوبية والدقهلية والغربية وبني سويف.  

نوهت بأنه سوف يتم تباعًا افتتاح المزيد من المقرات، وإطلاق خدمات المحمول في محافظات أخرى من أجل تيسير الخدمة على السادة المواطنين والتقليل من الزحام في المقرات خاصة في ظل جائحة كورونا.

مجازاة 9 مسئولين بمنطقة الثروة السمكية بدمياط وبراءة آخرين

تابع مواقعنا