الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"القاهرة 24" يلتقي الصحفي مجدي حسين وسجينًا سياسيًّا أثناء تلقيهما العلاج بمستشفى طرة (فيديو)

القاهرة 24
حوادث
الأحد 17/يناير/2021 - 06:37 م

نظَّم قطاع السجون زيارة سمح بها لعدد 16 وكالة أنباء وصحيفة عالمية، ومنظمات حقوقية، ومصرية، وعدد من المنظمات الحقوقية لعرض الحقائق كافة بموضوعية.

والتقى "القاهرة 24" على هامش الزيارة، الصحفي مجدي أحمد حسين، رئيس جريدة الشعب الأسبق، حيث كان يتلقى علاجًا داخل مستشفى سجن ليمان طرة، والذي أكد أنه حضر إلى مستشفى السجن لتوقيع الكشف الطبي على الأسنان وأجرى عمليات تركيب حشو عصب وطربوش.

وعن الرعاية الصحية المقدمة له داخل السجون، أكد مجدي حسين أنها جيدة وأنه يتلقى رعاية صحية منذ حبسه على خلفية اتهامه بالترويج لأفكار متطرفة تضر بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي للبلاد، وتحريف القرآن الكريم، وإذاعة أخبار كاذبة من شأنها تكدير السلم العام، حيث قضت المحكمة بحبسه 7 سنوات في 26 يوليو 2016.

وعلى هامش زيارة تفقدية نظمها قطاع السجون لأعضاء المنظمات الحقوقية والصحف المحلية والعالمية، قال مساعد وزير الداخلية رئيس قطاع السجون اللواء طارق مرزوق، إن الدور الفعال الذي تقوم به يسعى لتطبيق السياسة العقابية بمفهومها الحديث لتأهيل وإصلاح المساجين.

كما التقى "القاهرة 24" أحد السجناء السياسيين والمحكوم عليه بالسجن لمدة 5 سنوات، أثناء إجراء فحوصات على القلب عبر جهاز موجات صوتية متعدد المقاسات.

ومن جانبه، قال العميد الدكتور أحمد إبراهيم، مدير مستشفى ليمان طرة، إن المستشفى مُقام على سعة 186 سريرًا مخصصة لجميع التخصصات الطبية بجانب غرفة العمليات والرعاية ومعامل التحاليل والعيادات المختلفة، وأن هناك تنسيقًا كاملاً بين وزارة الداخلية والمستشفيات الخارجية لنقل الحالات التي تستدعي النقل إلى الخارج.

وأضاف "إبراهيم" أن السجون اتخذت كافة الإجراءات الاحترازية مع تفشي فيروس كورونا، وشكلت لجنة من 3 أعضاء لتوقيع الكشف الطبي وعزل من تستدعي حالاتهم، وأن قطاع السجون لا يوجد به مُصاب واحد بـ كورونا.

وتابع: أن القطاع ينفذ هذه الإجراءات الاحترازية على الزيارات التي تتم تحت إشراف النيابة العامة، موضحًا أن قيادات جماعة الإخوان يحاولون ترويج شائعات عن وجود إصابات بفيروس كورونا داخل السجن، وكل هذه شائعات لا أساس لها من الصحة.

وأشار مدير مستشفى ليمان طرة إلى أن كل نزيل يتلقى رعاية صحية كاملة داخل السجن، وكذلك تراعى الحالات الإنسانية الحرجة.

ونظم قطاع السجون، بقيادة اللواء طارق مرزوق مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون، زيارة تفقدية لأعضاء منظمات حقوقية و16 وكالة أنباء عالمية ودولية للاطلاع على الدور الحقيقي الذي تقوم به إدارة السجون.

وتقدم مصلحة السجون أوجه الرعاية الصحية المقدمة لنزلاء السجون، حيث يتم إجراء التحاليل الطبية لجميع النزلاء، والكشف الدوري عليهم للوقاية من الأمراض، من خلال بطاقة صحية لكل نزيل ليثبت من خلالها الملاحظات الكاملة لهم.

وتقوم إدارة الرعاية الصحية بالكشف الدوري لكل النزلاء بالتنسيق التام مع وزارة الصحة بشتى التخصصات، كما يتم إجراء عمليات لهم في الحالات الحرجة من خلال الفحوصات التي تجرى لهم، من خلال المستشفى.

"القاهرة 24" يرصد عبر 30 صورة ماذا يحدث في سجون طرة

متهم في قضية الجوكر لـ"القاهرة 24": العلاج بيجيلي لحد الزنزانة

"القاهرة 24" يلتقى الصحفي حسن القباني من داخل مستشفى سجن طرة (فيديو)

متهم بقضية اغتيال النائب العام لـ"القاهرة 24": "لو الناس عرفت الخدمة هتتمني تيجي تتعالج في السجون" (فيديو)

لقاء مع محكوم عليه بالإعدام في التخابر مع قطر بسجن طرة (فيديو)

مدير مصلحة السجون: لا إصابات كورونا داخل القطاعات (فيديو)

رئيس قطاع السجون: نرحب بوسائل الإعلام لنقل الحقيقة عن السجون

بحضور 16 وكالة أنباء عالمية.. "السجون" تعرض فيلمًا تسجيليا عن تأهيل السجناء

رئيس قطاع السجون: نواجه حملة افتراءات ولدينا مسؤولية مهمة لإعادة تأهيل السجناء

 

 

 

تابع مواقعنا