الجمعة ٠٥ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

حوادث

نصاب يستغل اسم رئيس الوزراء وصور فنانين لجمع ملياري جنيه من المواطنين (مستندات)

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

قال وائل أحمد ربيع، محامي ضحايا مستريح المعادي الجديد، الذي استولى على ملياري جنيه من المواطنين بحجة استثمارها، إن المتهم الهارب "مثال للنصاب الذكي"، الذي استغل شريحة المغتربين خارج البلاد على مواقع التواصل الاجتماعي بهدف الاستثمار في العقارات داخل مصر بأسعار خيالية، بمشروع وهمي تحت مسمى "بيتك بإيدك" يوفر وحدات سكنية وتجارية بسعر التكلفة.

وأعلن المحامي تفاصيل القضية رقم 796 لسنة 2020، موضحًا أن المتهم كسب ثقة العديد المواطنين، المقيمين بالخارج، وأوهمهم بالاستثمار في مجال العقارات عن طريق شراء قطعة أرض فضاء وإنشاء برج سكني وتجاري، وجمع أسهم لبناء برج سكني من 600 مواطن تخطت الأموال فيها مبلغ ملياري جنيه.

وأوضح المحامي أن النصاب استغل حيلته بطريقة في غاية الذكاء حيث طمأن ضحاياه بصور جمعته بمشاهير وشخصيات مهمة في حفلات عامة ومن بينهم رئيس وزراء مصر السابق، المهندس إبراهيم محلب، والفنانة مي كساب، وعدد من الفنانين والمشاهير.

"القاهرة 24" يلتقي الصحفي مجدي حسين وسجينًا سياسيًّا أثناء تلقيهما العلاج بمستشفى طرة (فيديو)
وأوضح ربيع أنه بعد جمع المبالغ الطائلة اختفى المتهم، واكتشف المواطنون أنهم تعرضوا لعملية  نصب كبيرة، وحاولوا التواصل معه بكافة الطرق لكنهم فشلوا في ذلك فلجأوا إلى مباحث الأموال العامة وأبلغوا بتفاصيل القضية.

وأكد المحامي أنه تقدم ببلاغ لمباحث الأموال العامة ضد شركة النصاب، تفيد تعرضهم للنصب على يد شخص يدعى محمود عبد الشافي مؤسس شكرة بيتك بإيدك للإستثمار العقاري، وطالبوا يسرعة ضبط المتهم.

وسوم 2مليار استغلال رئيس وزراء نصاب استثمار الحوادث

عاجل طقس الجمعة مائل للدفء على القاهرة والوجه البحري