الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حبس المتهم بارتكاب واقعة حريق سوق التوفيقية 4 أيام على ذمة التحقيقات

القاهرة 24
حوادث
السبت 30/يناير/2021 - 08:47 ص

أمرت جهات التحقيق، بحبس المتهم في حريق سوق التوفيقية لمدة أربعة أيام على ذمة التحقيقات التى تجري معه، وذلك بعد قياممه بإشعال النيران في عدد من المحال بالتوفيقية ناحية منطقة الأزبكية في القاهرة.

كشفت جهات التحقيق قيام المتهم بإرتكاب الواقعة بسبب خلافات مع أبناء عمومته علي بيع أحد المحال التجارية بالسوق محل الحادث.

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط مرتكب واقعة إضرام النيران بعدد من المحال التجارية بمنطقة التوفيقية بالقاهرة.

التحريات: لا شبهة في مصرع سيدة وطفلها في البساتين

ورد بلاغ  للأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة بنشوب حريق بمنطقة شارع التوفيقية بدائرة قسم شرطة الأزبكية أسفر عن احتراق 14 كشكًا، وامتداد النيران لأحد المراكز التجارية بذات المنطقة، وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق وإخماده.

فقد أسفرت تحريات أجهزة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة، من خلال فحص المنطقة محل البلاغ، عن وجود شبهة جنائية بالحريق، وأن وراء ارتكاب الواقعة، بائع إكسسوارات سيارات بذات المنطقة– له معلومات جنائية. 

فوجئ أهالي شارع البورصة، بمنطقة التوفيقية والعاملين في المحلات باندلاع ألسنة اللهب صباح اليوم، بصورة هائلة ما دفع الجميع لإخطار الحماية المدنية التي وصلت خلال دقائق وتمكن رجال الإطفاء بعد نحو ساعتين من السيطرة على الحريق الهائل الذي أتى على 22 محل وكشك وعدد من "الباكيات" بأحد المراكز التجارية بالمنطقة.

وقال المتهم: "الفلوس زعلتني لما ابن عمي مرضيش يديني حقي وجبت كمية من "البنزين" وتوجهت للمحل بتاعه وقررت أولع في المحلات بتاعتهم وماكنتش متوقع إن الحريق يكبر بالشكل ده وتبقى كارثة".

حريق سوق التوفيقية

وبعد السيطرة على الحريق وانتهاء عملية التبريد تبين لرجال المعمل الجنائي أن الحريق اندلع بفعل فاعل، وأن مجهولًا أشعل النيران ولاذ بالهرب.

ننشر اعترافات المتهم بإضرام النار في سوق التوفيقية

كلف اللواء نبيل سليم مدير مباحث القاهرة بسرعة تشكيل فريق بحث تحت قيادة المقدم محمد رضا رئيس مباحث الأزبكية وتمكن خلال ساعات قليلة في كشف غموض الحريق والقبض على المتهم الهارب، والذي أقر بارتكاب الواقعة على خلفية وجود خلافات مالية بينه وبين أبناء عمومته ناتجة عن بيع أحد المحلات "تحت الإنشاء".

كانت البداية عندما تبلغ للأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة بنشوب حريق بالعقارين 14 و16 شارع التوفيقية من شارع البورصة بحي الأزبكية أسفر عن احتراق 22 محلًّا وكشكًا، وامتدت النيران لأحد المراكز التجارية بذات المنطقة، وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق وإخماده، بعد الدفع بـ13 سيارة إطفاء و2 خزان كبيرين.

تابع مواقعنا