السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ننشر محضر تصالح مخالفات عقار الدائري المحترق (خاص)

القاهرة 24
حوادث
الأحد 07/فبراير/2021 - 10:06 ص

قدم أحد قاطني عقار الدائري المحترق، نسخة من قرار المصالحة في المخالفات والمنصوص عليها قانونا، وحصل "القاهرة 24" على نسخة ضوئية من تصالحات صاحب عقار الدائري المحترق مع الحي ودفع المخالفات.

من جانبها تواصلت تحقيقات النيابة الإدارية برئاسة المستشار عصام المنشاوي، التي يجريها المكتب الفني لرئيس هيئة النيابة الإدارية في القضية رقم 96/2021 والمعروفة إعلاميًا بحريق "عقار فيصل" أسفل الطريق الدائري بمحافظة الجيزة التى يجريها المستشار حلمي العمدة.

وأمرت النيابة الإدارية بالآتي:

مصدر: اللجنة الهندسية تبحث طريقة هدم عقار الدائري المحترق

١- تشكيل لجنة من المختصين بوزارة النقل لمعاينة العقار والتحقق من وجود تعدٍ على حرم الطريق الدائري، حيث كشفت التحقيقات عدم تحرير محاضر تعدي على حرم الطريق للعقار المذكور منذ إنشائه بالإضافة إلى تحديد المسئولين عن ذلك كلًا منهم وفق اختصاصه.

4 قررات عاجلة من النيابة الإدارية بشأن حريق عقار فيصل

٢- تشكيل لجنة من المختصين بالإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية بوزارة القوى العاملة بشأن ما كشفت عنه التحقيقات من وجود مخزن أحذية أسفل العقار، وبيان القصور من قبل المختصين بالسلامة والصحة المهنية بالجيزة حيال الإجراءات التي كان من الواجب اتخاذها للتحقق من توافر اشتراطات الأمن الصناعي بتلك المنشأة منذ تاريخ إدارتها بدون ترخيص حتى تاريخه.

٣- تكليف الوحدة المحلية لمدينة كرداسة بسرعة تنفيذ قرار لجنة المنشآت الآيلة للسقوط المنتهي إلى هدم العقار كليًا.

٤- تكليف الوحدة المحلية لمدينة كرداسة بمراجعة موقف العقارات المجاورة للعقار محل التحقيق بكامل المنطقة، على أن يشمل الفحص الشامل:

تراخيص تلك العقارات ووجود مخالفات لأحكام قانون البناء من عدمه، ومراجعة كافة الأنشطة بتلك العقارات بكافة الأدوار والتأكد من توافر كافة اشتراطات السلامة والأمان وفق القانون واللوائح المنظمة لهذا الشأن، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال الغير مرخص منها واتخاذ إجراءات الغلق الإداري الفوري وتحديد المسئولين عن تلك المخالفات وإبلاغ النيابة الإدارية بكافة ما تم اتخاذه من إجراءات في هذا الصدد.

أنظمة إطفاء بـ126 ألف جنيه.. ننشر عقد شركة السلامة الأمنية لعقار الدائري المحترق (خاص)

حريق في عقار بجوار مدرسة بكفر الزيات في الغربية.. والدفع بسيارتي إطفاء للسيطرة (صور) 

محامٍ بالنقض: مسئولو حي كرداسة مهددون بالحبس 3 سنوات بسبب عقار الدائري

تابع مواقعنا