الإثنين 06 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بلاغ للنائب العام يتهم تامر أمين بانتهاك حرمة الحياة الخاصة لأهل الصعيد (مستند)

القاهرة 24
حوادث
الجمعة 19/فبراير/2021 - 04:54 م

تقدم  المحامي أيمن محفوظ ببلاغ للنائب العام، ضد الإعلامي تامر أمين بعد التصريحات التي أطلقها تامر ضد أهل الريف والصعيد، بأن أولياء أمورهم يرسلونهم للمدن الكبرى يعملون صبيان وخدمات من أجل الإنفاق على أهلهم الذين ينجبونهم من أجل هذا الغرض.

وقال محفوظ إن تصريحات تامر أمين تستوجب عقوبته، طبقا لنص المواد 176 و 375 من قانون العقوبات والتي تعاقب بالحبس والغرامة على كل من حرض بإحدى الطرق المتقدم ذكرها، على التمييز ضد طائفة من طوائف الناس، إذا كان من شأن هذا التحريض تكدير السلم العام".

بلاغ يطالب بإحالة تامر أمين للمحاكمة العاجلة بتهمة إهانة "الصعايدة"

وذكر البلاغ أنه طبقًا للقانون فإن كل من قام بعمل من شأنه إحداث التمييز بين الأفراد أو ضد طائفة من طوائف الناس، ترتب عليه الوقوع تحت طائلة التمييز وإهدار مبدأ العدالة الاجتماعية أو تكدير للسلم العام".

وطالب محفوظ في بلاغه، بتطبيق القانون وسرعة ضبطه وإحضاره، وتقديمه لمحاكمة عاجلة، لما اقترفته كلماته الآثمة في حق المصريين جميعا، لهدم قيم الأسرة والمجتمع وهي معاقب عليها طبقا لنص المادة 25 من قانون الإنترنت على يعاقب بالحبس والغرامة، لكل من اعتدى على أي من المبادئ أو القيم الأسرية، للمجتمع أو انتهك حرمة الحياة الخاصة.

 السيطرة على حريق داخل شقة سكنية بعين شمس بدون خسائر بشرية واستطرد محفوظ: "بالطبع تحمل تصريحات أمين جريمه التنمر، التي تعاقب بالحبس لمده لاتقل عن 6 أشهر، وضروره تطبيق العقوبات الادارية التي يمكن أن تفرض علي تامر أمين لمخالفته ميثاق الشرف الاعلامي، ومبادئ السلوك المهني الإعلامي، وأن يتم ايقاف برنامج تامر أمين لمدة محددة، أو منعه من الظهور الإعلامي لمده تحددها الجهة الاداراية".

تابع مواقعنا