رئيس التحرير
محمود المملوك

مستريح البساتين استغل عمله كمقاول وجمع 40 مليونًا من الشباب المقبل على الزواج (صور ومستندات)

القاهرة 24

الشقة هي حلم كل شاب مقبل على الزواج، وهي على رأس مطالبات أي والد فتاة يتقدم أحد الأشخاص لخطبتها، وهي بر الأمان للشاب العشريني، وعلى رأس قائمة أولويات الزوج المقيم بشقة بالإيجار، فالكل يكدح ويواصل العمل ليلا ونهارا من أجل تحصيل المبلغ الشاق الذي يعبر به إلى دار الاستقرار والهروب من التشتت والتنقل بين الحين والآخر.

استغل مجموعة من الأشخاص الرغبة الجامحة لمن سبق ذكرهم، وأوهموهم بتوفير شقق سكنية لهم، تأويهم وتسد حاجتهم لمسكن بسعر مقبول، فحرر عقود البيع قبل بناء العقار، ولم يكتف بذلك بل باع الشقة الواحدة في العقار الوهمي لأكثر من شخص، والشقق الفعلية الموجودة، باعها للعديد وحرر لهم الشيكات والعقود والإيصالات التي تثبت دفعهم للأموال التي جمعوها بشق الأنفس، ثم أخذ نفسه بعيدا واختفى مثل السراب، وذهب في مهب الرياح، ليختفي وتختفي معه آمال هؤلاء الذين أودعوه سنوات طوال من الكد والعمل، كما زعم الضحايا.

تجديد حبس مستريح المنيا 15 يوما على ذمة التحقيق

وقال إحدى الضحايا لـ"القاهرة 24" إنه تعرض للنصب هو و70 آخرين من قبل شخصين، شاب ووالده، ادعيا أنهما يعملان في مجالات المقاولات والعقارات والأراضي، وقاما بإيهامهم ببناء العديد من العقارات، وأنه يحتاج إلى مبالغ مالية كمقدم تعاقد لتسليمهم شققهم السكنية عقب الانتهاء من أعمال البناء، وبالفعل قاموا بإيداعه مقدم التعاقد، ففاجأهم بضرورة دفع المبلغ كاملًا، لحاجته لشراء مواد البناء، واستصدار التراخيص اللازمة، ووافقوه على ذلك، ليجمع الأموال التي وصلت لـ30 مليون جنيه، ويختفي كالسراب.

جمع 50 مليون وخلع.. قصة مستريح جديد في طنطا يعمل صيدليا

وأضاف الضحية أن أحد المتهمين ويدعى "محمد س. م. م، لم يكتفِ بالنصب في أعمال المقاولات، ولكنه عمل أيضًا في بيع توكيلات السيارات، واستطاع التحصل على مبلغ 5 ملايين جنيه من عملائه، وادعى أن بإمكانه تشغيل أموال العامة، واحتال عليهم وقام بالهروب منهم.

وأشار إلى أن الضحايا قاموا بالإبلاغ عنهم بعد هروبهم، وتم عمل ضبط وإحضار، وتحول المحضر إلى النيابة التي أحالته للمحكمة، واستطاعوا الحصول على أحكام ضدهم، ولكن إلى الآن لم يتم العثور عليهم.

"اللي عاجبه أهلا وسهلا".. مندوب مستريح المنيا يعرض على الأهالي دفع 20% من أموالهم (فيديو)