رئيس التحرير
محمود المملوك

اقرأ الحادثة.. إحالة أوراق قضية سفاح الجيزة إلى المفتي وحبس محمد وزيري 5 سنوات وتعديل قانون الشهر العقاري ومصرع رجل الأعمال ياسين عجلان

القاهرة 24

نشر "القاهرة 24" في الساعات الماضية، عددا من الأحداث والقضايا والوقائع والأحكام، وكان أبرزها إحالة أوراق قضية سفاح الجيزة إلى المفتي، وحبس محمد وزيري 5 سنوات، وتعديل قانون الشهر العقاري، ومصرع رجل الأعمال ياسين عجلان.

إحالة أوراق قضية سفاح الجيزة إلى المفتي

قررت محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بالكيلو 10 ونصف، تحويل قضية المتهم قذافي فراج عبد العاطي والمعروف إعلاميًّا بسفاح الجيزة إلى فضيلة المفتي يوم 27 مارس.

صدر الحكم برئاسة المستشار حسين مسلم رئيس الدائرة 24 بمحكمة جنايات الجيزة التي انعقدت بالكيلو 10ونصف لمقاضاة المتهم بتهمة قتل شقيقة زوجته المجني عليها  نادين السيد عمدًا مع سبق الإصرار والترصد.

إحالة أوراق قضية سفاح الجيزة إلى المفتي

حبس محمد وزيري 5 سنوات

عاقبت محكمة جنح الشيخ زايد، محمد وزيري مدير أعمال الفنانة هيفاء وهبي بتهمة التبديد والنصب عليها بمبلغ 63 مليون جنيه، لمدة 5 سنوات عن التهمتين.

وكان محامي الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي قد قال إنه بعد رفض محكمة أسرة قصر النيل دعوى إثبات زواج محمد وزيري من هيفاء وهبي فإنه يعتزم رفع دعوى تشهير وتعويض بمبلغ مالي كبير بسبب الإضرار بسمعة الفنانة الكبيرة.

حبس محمد وزيري 5 سنوات بتهمة التبديد والنصب على هيفاء وهبي

تعديل قانون الشهر العقاري

"القاهرة 24" التقى الدكتور جمال ياقوت رئيس قطاع مصلحة الشهر العقاري والتوثيق، والذي أكد أن هناك لغطا وتشابكا إعلاميا مقصودا حول تفسير المادة المستحدثة، إذ بدأت الدولة في الفترة الأخيرة بجميع أجهزتها، بالنظر في أحد المشاكل بالشهر العقاري، تخص موضوع الملكية، ورغبة المواطنين في تسجيل ممتلكاتهم، وذلك بعد ظهور ما يسمى بالاقتصاد الخفي البعيد عن أعين الدولة، ومن هنا بدأت تحركات القيادة السياسية، متمثلة في وزارة العدل للخروج بحلول لهذه المشكلة.

وتابع ياقوت خلال حواره، أن هناك نوعين من التسجيل في الشهر العقاري، أولهم التسجيل بالتراضي، وفي هذه الحالة يحضر البائع والمشتري إلى مكتب الشهر العقاري، ويتم توثيق عقود البيع النهائي بين الطرفين بتوقيعهم، بلا أية تعقيدات تذكر.

ننشر أسعار رسوم تسجيل الوحدات السكنية بعد تعديل قانون الشهر العقاري (صور وفيديو)

مصرع رجل الأعمال ياسين عجلان

قالت الكاتبة الصحفية شهيرة النجار، إن ياسين عجلان، رجل الأعمال، لقي مصرعه إثر حادث مروري، اليوم الاثنين، على طريق مصر إسكندرية الصحراوي.

وكتبت النجار في منشور عبر "فيس بوك": "مصرع الملياردير الأشهر في قضايا نواب القروض وتمويل الإخوان يس عجلان، وصاحب أغلى عمارة على كورنيش إسكندرية".

وتابعت: "يس عجلان ارتبط اسمه بعدد من القضايا والإخوان المسلمين، وتم إدراج اسمه في 2017 من بين الأسماء المموله للمحظورة، واتهم بالاستيلاء على أرض بمطروح. وله عمارة شهيرهً جدا على كورنيش إسكندريه باستانلي أمام فندق سان جيوفاني، بناها وظلت سنوات بدون بيع، تطل على البحر".

تفاصيل مصرع رجل الأعمال ياسين عجلان وإصابة زوجته في حادث بالبحيرة