الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رفض دعاوى تأجيل انتخابات التجديد النصفي لمجلس نقابة الصحفيين

القاهرة 24
حوادث
الأحد 28/فبراير/2021 - 12:52 م

قررت الدائرة 6، بقاعة القضاء الإداري بمجلس الدولة، رفض دعاوى إيقاف انتخابات نقابة الصحفيين، المقامة لوقف انتخابات نقابة الصحفيين، وصدرت المحكمة حكمها السابق برفض الدعاوى المرفوعة من ذوي الشأن، مع قبول الدعوى شكلا.

 

مذكرة لنقابة الصحفيين تطالب بالتحقيق مع وزير الإعلام

وذكرت إحدى الدعاوى والتي حملت رقم 33381 لسنة 75، واختصمت نقيب الصحفيين بصفته ، أن إجراء الانتخابات فى هذا التوقيت يعرض أعضاء الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين لخطر الإصابة بفيروس كورونا، حيث إن مبنى نقابة الصحفيين لا يتسع لعدة آلاف من الصحفيين، ولهذا يتم عمل سرادق فى شارع عبد الخالق ثروت حتى يتم استيعاب جموع الصحفيين ، ورفضت وزارة الصحة إقامة السرادق حرصا على سلامة الصحفيين.   كما ذكرت الدعوى الأخري المقامة من أحد الصحفيين، أنه تقدم بأوراق ترشحه لإدراج اسمه ضمن كشوف المرشحين لكن اللجنة المشرفة علي الانتخابات رفضت ذلك.

يذكر أن الجمعية العمومية لقسمي الفتوى والتشريع بمجلس الدولة، انتهت في الطلبين المقدمين من نقيب الصحفيين والمجلس الأعلى للإعلام ، حول إمكانية تأجيل انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين المزمع عقدها في 5 مارس المقبل من عدمه، إلى عدم ملائمة نظر الفتوى، لوجود دعوى قضائية تطالب بإلغاء الانتخابات أمام القضاء الإداري.

محمد شبانة يكشف أسباب استمرار وضع السقالات أمام نقابة الصحفيين

تابع مواقعنا