الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محامٍ يُرجح حبس القاضي والد الطفل المتهم بالإساءة والتعدي على شرطي المرور

القاهرة 24
حوادث
السبت 31/أكتوبر/2020 - 10:16 م

قال أشرف ناجي المحامي بالنقض، تعليقًا على واقعة الطفل الذي ظهر في فيديو الإساءة والتعدي على شرطي المرور، وانتشر بشكل واسع على منصات التواصل الاجتماعي، إن المسئولية تقع على عاتق والد الطفل قائد السيارة.

وأضاف ناجي في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″ أن القانون يعاقب على الإهمال في تربية الأبناء، موضحا أنه لولا العناية الإلهية لتسبب في كارثة محققة نتيجة عدم الوعي وعدم المسئولية والتهور الطفل أثناء القيادة، مستشهدا بواقعة “الطفل قائد السيارة بمحافظة أسيوط ، في 22 مايو الماضي، والتي أمر فيها النائب العام المستشار حمادة الصاوي، بتقديم المتهم صابر عطية محمد – محبوسا، ونجله الطفل (أحمد) إلى المحاكمة الجنائية؛ لاتهام الأول بسماحه لنجله الذي لم يبلغ عمره خمس عشرة سنة وتمكينه من قيادة مركبة آلية، وتعريضه بذلك حياة وأمن نجله للخطر، واتهام الأخير بتسببه خطأً في موت أربعة أطفال بإهماله ورعونته وعدم احترازه”.

الأمن يفحص تداول فيديو لطفل يصدم رجل مرور استوقفه أثناء قيادته سيارة ملاكي (فيديو)

وتابع ناجي أن الإهمال الجسيم يعود إلى ضرر جسيم ويعاقب فيه المسئول عن راعاية الصغير “الأب”.

واختتم يجب توقيع أشد العقوبة على والد الطفل المتهور، لتركه العبث بأرواح المواطنين وتعرض الغير للخطر

كان النائب العام المستشار حمادة الصاوي، قد أمر بالتحقيق في واقعة تعدي طفل على فرد شرطة مرور.

بدء التحقيق مع الطفل صاحب واقعة التعدي على شرطي مرور

كانت رصدت وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام قدر تداولًا واسعًا لمقطع مصوَّر لطفل يقود سيارة استوقفه فرد شرطة بالإدارة العامة للمرور لسؤاله عن تراخيص السيارة والقيادة، وقد أساء الطفل إليه وتعدى عليه، وبعرض الأمر على المستشار النائب العام أمر سيادته بالتحقيق في الواقعة واتخاذ اللازم قانونًا.

تداول مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، مقطع فيديو يوضح قيادة طفل لا يتعدى عمره الـ14 عامًا، يقوم سيارة، وأثناء قيام رجل المرور باستيقافه يصطدم به بسيارته فيسقط رجل المرور أرضًا.

ونشر “القاهرة 24”، أمس الفيديو الذي تداوله رواد السوشيال ميديا بعدما تسبب في حالة غضب اجتاحت مستخدمو فيس بوك، محاولا التوصل إلى حقيقته.

ننشر صورة الطفل صاحب واقعة التعدي على شرطي مرور

تابع مواقعنا