الإثنين 20 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

دفاع مودة الأدهم: مجهول نشر الصور الفاضحة والمقاطع الخادشة

القاهرة 24
حوادث
الأربعاء 11/نوفمبر/2020 - 02:25 م

قال المحامي صابر سكر، دفاع المتهمة مودة الأدهم، في اتهامها بنشر الفسق والفجور، والتعدي على قيم والمبادئ الأسرية، إن موكلته تقدمت قبل واقعة القبض عليها ببلاغين لمباحث الإنترنت وتكنولوجيا والمعلومات عن سرقة هاتفها الشخصي.

وأوضح سكر، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أن المتهم بسرقة الهاتف الخاص بمودة الأدهم، قام باستخدام الصورة والمقاطع الخاصة بها وابتزازها من قبل أشخاص مجهولين.

وتابع المحامي أنه عندما ألقت الأجهزة الأمنية القبض على مودة بتهمة خرق حظر التجول بمدينتي، وتم فحص الهاتف الخاص بالمتهمة من قبل الإدارة العامة للتكنولوجيا والمعلومات، لم يجدوا أي مخالفات أو فيديوهات فاضة أو صور جنسية على هاتف المتهمة.

اليوم استئناف مودة الأدهم وحنين حسام على حكم حبسهما

وتنظر محكمة مستأنف الاقتصادية، اليوم الأربعاء، الاستئناف المقدم من فتاتي التيك توك مودة الأدهم وحنين حسام علي الحكم، الصادر ضدهما حكم بالحبس لمدة سنتين وغرامة 300 ألف جنيه لكل منهما.

كانت قد قضت المحكمة الاقتصادية بحكمها على مودة الأدهم وحنين حسام و3 آخرين، في اتهامهم بالتعدي على المبادئ والقيم الأُسريَّةِ في المجتمع المصري، وإنشائهم وإدارتهم حسابات خاصة عبر الشبكة المعلوماتية الغرض منها التربح وارتكاب تلك الجريمة، حيث عاقبت المتهمتين بالحبس لمدة سنتين وغرامة 300 ألف جنيه لكل منهما.

كان النائب العام المستشار حمادة الصاوي قد أمر بإحالة المتهمتين «حنين حسام» و«مودة الأدهم» وثلاثة آخرين إلى المحاكمة الجنائيَّة.

مذكرة أمام وزير الداخلية كشفت أسرار عصابة دولية تورطت فيها مودة الأدهم وحنين حسام (مستندات)

وأوضح أمر الإحالة أن المتهمتين الأول والثانية اعتديا على المبادئ والقيم الأسرية في المجتمع المصري، بأن قامت الأولى بنشر صور ومقاطع مرئية مخلة وخادشة للحياء العام على حساباتها الشخصية على شبكة المعلومات، وقامت الثانية بالإعلان عن طريق حساباتها على شبكة المعلومات لعقد لقاءات مخلة بالآداب عن طريق دعوة الفتيات البالغات والقصر على حد سواء إلى وكالة أسستها عبر تطبيق التواصل الاجتماعي المسمى بـ”لايكى” ليلتقوا فيها الشباب عبر محادثات مرئية مباشرة، وإنشاء علاقات صداقة مقابل حصولهن على أجر يتحدد بمدى اتساع المتابعين لتلك المحادثات التى تذاع للكافة دون تمييز، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات، وإنشاء الفتاتين وإدارة واستخدام حسابات خاصة على شبكة المعلومات تهدف إلى ارتكاب الجريمة موضوع الاتهام السابق.

تابع مواقعنا