الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هاني شاكر: أغاني المهرجانات تحمل ألفاظًا خارجة وهبوطًا في المعاني

القاهرة 24
فن
الثلاثاء 29/ديسمبر/2020 - 10:03 م

قال أمير الغناء العربي الفنان هاني شاكر، إن كلمات الأغاني الشعبية الحديثة والمهرجانات تحمل ألفاظًا تمثل خروجًا عن العادات والتقاليد، مؤكدًا أن هناك بعض الأصوات تتحدث وتقول إن هذه النوعية من الأغاني كانت موجودة قديمًا وتابع: "زمان مكنش كده، مكنش فيه سوشيال ميديا زي الأيام دي".

وأكد شاكر، خلال لقاء خاص مع الإعلامية لميس الحديدي، مقدمة برنامج "كلمة أخيرة"، الذي يعرض عبر شاشة "ON" في حلقة خاصة بمناسبة عام 2021، أن كثير من أغاني المهرجانات أو مايطلق عليه الأغاني الشعبية الحديثة تحمل ألفاظًا خارجة حتى تلك التي لاتحتوي على هذه الألفاظ تشهد هبوطًا في معاني الكلمات وقيمتها.

وأضاف: "مش لازم كل الأغاني  بتاعت المهرجانات يبقى فيها خمر وحشيش لكن الأغاني في أغلبيتها فاضية من جواها من المعاني والموسيقى فيها "ريتم" أكتر من أي حاجة تاني والناس بتسمعها للرقص مش للسمع".

وردًا على الحديدي التي سألته حول وجود أغاني كان يطلق عليها قديمًا هابطة مثل "الطشت قلي"  وأغاني عدوية في بداية ظهوره، قال أمير الغناء العربي: "رغم نجاح عدوية في وقت ظهوره وكانت نوعية أغانيه غريبة وقتها لكن السؤال كم واحد سمعها؟ دلوقتي فيه سوشيال ميديا وبقينا مشاع على الدنيا كلها ودي الكارثة نفسها وللأسف الناس على السوشيال ميديا بتتسابق عشان تعمل "تريند"، وحول مشاهدات المهرجانات مقارنة بأغاني ذات قيمة وموسيقى".

وتابع: "أكيد الأغاني ذات القيمة مش بتجيب مشاهدات دلوقتي والدليل على ذلك كان هناك بحث  ذكر أن  أكثر المشاهدات للأغاني على منصات التواصل الاجتماعي أغلبهم مهرجانات بنحو ستة أغاني تقدموا في حصيلة المشاهدات.. صحيح عاوزينها تبقى ناجحة".

ووجه رسالة للجماهير في عام 2021 قائلا: "بدعوا الناس كلها في عام 2021 تهتم أولادهم بيسمعوا إيه وبيغنوا إيه؟ مش لازم يسمعوا أغاني قديمة".

وقال شاكر: "وظيفتنا في المرحلة المقبلة كفنانين أن نقدم أغاني ذات معنى ونوجه الناس للأغاني والألحان التي تعجبهم لكن الكلمات يجب أن تكون أكثر رقياً  وخفيفة الدم".

 

"هاني شاكر": "مينفعش الغناء الشعبي يكون واجهة مصر في هذه المرحلة"

تابع مواقعنا