الأحد 12 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مظاهرة حب على السوشيال ميديا لوداع الكاتب وحيد حامد

القاهرة 24
فن
السبت 02/يناير/2021 - 03:06 م

شهدت معظم مواقع التواصل الاجتماعي مظاهرة حب، في الكاتب الراحل وحيد حامد، الذي وافته المنية صباح اليوم، عن عمر ناهز 76 عامًا، مُشيدين بتاريخه الفني الحافل بالأعمال الناجحة والمؤثرة في نفوس المشاهدين، وصاحب الكلمة الصارخة في وجه الظلم.

ونعى العديد من نجوم الفن في الوطن العربي، خلال حساباتهم الشخصية، ومنهم الفنان أحمد السقا عبر "انستجرام"، إذ كتب: "رحمة الله عليك أستاذنا الكبير وحيد حامد، ربنا يرحمك ويصبرنا جميعًا".

ونشرت إلهام شاهين صورة تجمعها بالكاتب وحيد، عبر "انستجرام"، وتحدثت عن دوره المؤثر في حياتها، قائلةً: "أحببت السينما بقدر كبير جدًا من الإخلاص والتفاني وأحببت أيامي، يمكن كلكم اتفقتم معايا ويمكن عدد قليل اختلف معايا لكن باقسم بالله إني أنا ما تبنيت قضية إلا وأنا مقتنع بيها سواء كنت صح أو كنت غلط".

وأردفت: "كلمات من المشهد الأخير أو الوداع الكبير أثناء تكريمه بمهرجان القاهرة السينمائي، وكأنه كان بيشبع من جمهوره ومحبيه وبيلقي عليهم نظرة الوداع الأخيرة، رحلت جسدًا يا أستاذ وحيد لكن المواقف والمبادئ والأعمال لا تنسى ولا تمحى ولا ترحل، شعور يتجاوز الألم ومرارة الفراق إلى أبعد الحدود، شعور بفقدان جزء كبير من الذكريات والتاريخ والفن المصري كله، رحم الله الأستاذ الكبير شيخ كتاب السيناريو وحيد حامد وألهمنا جميعًا الصبر والسلوان، عزائي لزوجته العزيزة السيدة زينب والمخرج مروان حامد وكل عشاقه ومحبيه".

 

وحرص الفنان أحمد حلمي على نعي الكاتب عبر "تويتر"، بعد حضوره الجنازة بمسجد الشيخ زايد، وكتب: "فقدنا إنسان غالي جدًا على قلوبنا وفقد الفن.. الفن المصري كاتبًا لن يتكرر.. الأستاذ وحيد حامد في ذمة الله.. ادعو له بالرحمة والمغفرة.. الله يرحمك يا أستاذ وحيد".

ونعاه الفنان مصطفى شعبان عبر "تويتر"، ونشر صورة له، مصحوبة بتعليق: "رحل عنا مبدع وفنان وأستاذ وتاريخ وسيترك فراغًا كبيرًا، اللهم تقبله وأكرمه، هتوحشنا".

واستعان رامي صبري في نعيه بصورة وحيد حامد، ونشرها عبر "فيس بوك"، وكتب: "الكاتب الكبير وحيد حامد في ذمة الله إنا لله وإنا إليه راجعون".

كما حرص إياد نصار على نعيه أيضًا، وكتب عبر حسابه على "فيس بوك": "صاحب الفضل الكبير.. كل الكلمات لا تكفي.. سأدعو لك في كل صلاة.. في جنات الخلد إن شاء الله.. لا حول ولا قوة إلا بالله.. وداعًا وحيد حامد". 

وشارك الفنان محمد رمضان في العزاء والنعي، ونشر صورة الراحل عبر "فيس بوك"، وعلق عليها: "الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته أستاذ وحيد".

وصُدم الفنان هاني رمزي بنبأ وفاة وحيد حامد، وأعرب عن حزنه من خلال حسابه على "تويتر"، وكتب: "خبر صادم جدًا رحيل وحيد حامد، الأسطورة اللي عاش طول عمره يحارب بقلمه، شرفت مسيرتي بفيلمك محامي خلع، وعزانا الوحيد إنك مكمل معانا بفنك اللي شكل جزء كبير من ذاكرة السينما والدراما.. مع السلامة يا أستاذ وحيد حامد".

ووجهت الفنانة سمية الخشاب رسالة تعزية لأسرة الكاتب، عبر حسابها على "تويتر"، وكتبت: "خالص العزاء والمواساة في فقيد الفن المبدع وحيد حامد وكل التعازي لأسرته وللفن المصري".

ونعى الفنان خالد النبوي وحيد حامد، عبر "تويتر"، وقال: "إنا لله وإنا إليه راجعون، خسارة كبيرة قوي للفن العربي، فقدنا الكاتب المبدع وحيد حامد، الله يرحمك أبدعت لنا عالمًا وشخصيات وكلمات ستعيش معنا، الله يرحمك برحمته الواسعة".

وأعربت الفنانة التونسية درة عن حزنها الشديد لذلك النبأ، واستعانت بإحدى جمل كتاباته الشهيرة وكتبتها عبر "تويتر: "هي اللي الشمس ما كانتش بتطلع غير لما بتفتح شباكها ودائمًا نورها كان بيسبق نور الشمس".

ورغم مرض الفنان شريف رمزي وعزلته في المنزل بعد إصابته بفيروس كورونا، إلا أنه حرص على نعي الكاتب، عبر "تويتر"، وكتب: "البقاء والدوام لله فقدنا اليوم أحد أهم وأكبر أعمدة صناعة السينما والفن في مصر والعالم العربي رحم الله الكاتب وحيد حامد، كاتب لا يعوض".

ووصفت الفنانة اللبنانية إليسا الكاتب وحيد حامد بـ "آخر الرجال المحترمين" في نعيها، وكتبت عبر "تويتر": "آخر الرجال المحترمين.. وداعًا وحيد حامد، رمز السينما المصرية وأحد أهم صناع الصورة الجميلة، تفتقدك السينما وستكون مساحة الفن والإبداع ناقصة من دونك".

وحزنت كندة علوش لوفاة وحيد حامد، وأعربت عن ذلك عبر "تويتر"، وقالت: "البقاء لله في الأستاذ العظيم وحيد حامد المبدع الكبير الذي فتح بكتاباته للسينما العربية آفاقا جديدة ومختلفة وخلف وراءه روائع خالدة لن تنسى، الأستاذ وصاحب الفكر التنويري الذي نهل منه كل صناع وعشاق السينما في مصر والعالم العربي، عزائي لابنه الصديق الأستاذ مروان حامد ولكل محبيه وعشاقه".

ونعت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم الكاتب وحيد حامد، وكتبت على "تويتر": "وحيد حامد خسرنا اليوم مبدع سينمائي كبير وفنان حقيقي أثبت إن الفن رسالة، وحمل بأعماله كل قضايا المواطن العربي، تعازينا لأسرته ومحبيه وجمهوره".

وأشادت الفنانة جومانات مراد بأعمال وحيد حامد، وكتبت عبر "تويتر": "اختار منذ بدايته أن ينحاز للسعوب فأحبه الجمهور العربي كله وعشق أعماله، وداعًا السيناريست العربي الأبرز وحيد حامد وخالص العزاء لابنه المخرج مروان حامد وأسرته".

الرئيس الفلسطيني يرسل باقة من الورود إلى قبر وحيد حامد (صور)

"كلمة بحبك عَقد".. عبارات كتبها الفصيح وحيد حامد فصارت أقوالاً مأثورة

 

 

تابع مواقعنا