الأحد ٠٧ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

فن

شبيه عمرو دياب لـ"القاهرة 24": الهضبة استغربني لما رآني أثناء التصوير ولم أحلم يومًا بلقائه (حوار)

حسام مصطفى شبيه الهضبة

حسام مصطفى شبيه الهضبة

فوجئ جمهور الفنان عمرو دياب بإعلانه الجديد مع شركة "بيبسي" وظهور دوبلير له ليظهر في مرحلة الشباب من خلال فكرة الإعلان التي تستعرض أشهر أعمال دياب.

وبدأ الجمهور يتساءل عن هذا الشاب الذي ظهر وكأنه يبدو الهضبة في مرحلة شبابه، وملامحه قريبة منه إلى درجة كبيرة، وأجرى "القاهرة 24" أول حوارًا مع الشاب حسام مصطفى، الذي ظهر في إعلان "خلينا نتبسط" مع النجم عمرو دياب، لصالح شركة "بيبسي"، وإلى نص الحوار:

 في البداية متى بدأ تشبهيك بالهضبة عمرو دياب؟

كنت أشارك أصدقائي على حسابي بموقع فيس بوك، صوري بشكل مستمر، وبدأ الكثيرون يسألوني عن التشابه بيني وبين عمرو دياب، وففي يوم تفاجئت بأحد الأصدقاء ينشر صورتي وبجانبها صورة الهضبة مُعلنًا عن مدى قرب ملامحي من ملامح النجم الكبير.

أخبرنا من هو حسام  مصطفى؟

أبلغ من العمر 31 عامًا، عملت بالكثير من الأماكن مثل المطاعم والكافيهات، وتخرجت من معهد حاسبات ومعلومات، وولدت في محافظة أسيوط، وجئت إلى القاهرة منذ 11 عامًا، كما حضرت العديد من ورش التمثيل وكورسات التعليق الصوتي.

حسام مصطفى شبيه الهضبة

 

 - كيف جاءت لك أول فرصة إعلان وظهورك كـ"دوبلير" بدلًا من الهضبة العام الماضي؟

 

تواصلت معي شركة بيبسي بعد انتشار صورتي على مواقع التواصل الاجتماعي والتي بينت التشابه بيني وبين الهضبة، وطلبوا مني الحضور لعمل "كاستنج" للظهور في إعلانها، وتمت الموافقة على تقديمي لهذا الدور.

 

 -وماذا عن إعلان "خلينا نتبسط" الذي عُرض منذ يومين وظهرت خلاله بشخصيات الهضبة المختلفة.

 الشركة استحضرت ٣ شخصيات بخلافي، لعمل كاستنج للظهور في الإعلام "دوبلير"، وبدأو بالفعل في وضع المكياج للخروج بـ"اللوك" المناسب ولكن لم ينجح أحد في نظرهم ويصل إلى شخصيات الهضبة الحقيقة سواي.

 - تابعت ردود أفعال الجمهور حول مفاجئتهم بالتشابه الخطير بينك وبين عمرو دياب؟

"أنا نفسي بتخض من كتر ما بشوف نفسي شبهه".. عندما يضعوا لي في الكواليس "باروكة" كليب "تملي معاك" أو "أنا عايش" يجدوا أمامهم عمرو دياب بالفعل.

الهضبة وحسام مصطفى شبيهه

- هل هناك تغييرات في وجهك استدعت وضع بعض الأشياء التجميلية لتكون شبهه الهضبة؟

  عند وضع الباروكة والمكياج، مع ضبط الإضاءات المختلفة في لوكيشن التصوير لم يظهر أي إختلاف بيني وبينه، ولكن كان هناك اختلاف واحد فقط وهو "الحسنة" التي يمتلكها عمرو دياب في وجهة، حرص الماكيير على وضعها لي بالمكياج.

حسام مصطفى شبيه الهضبة

 

 - ما رأيك في الانتقادات التي وجهت للإعلان بشأن الجرافيكس وظهور الهضبة بشكل أصغر سنًا؟

تعاملت معها بروحًا رياضية، وشاركت أصدقائي على حسابي بفيس بوك، صورة من الإعلان والتي ظهر الهضبة فيها متمسكًا بالمشروب في يده، مما أظهرها ناقصة الأصابع وذلك بسبب عدم ظهور العلامة التجارية، : "بصوا على الوش يا جماعة والملامح".

حسام مصطفى شبيه الهضبة

 

  -تعاملت مع عمرو دياب بشكل مباشر؟

لم أقابله في إعلان العام الماضي بسبب اختلاف أيام التصوير، ولكننا تقابلنا في الإعلان الجديد "خلينا نتبسط"، صورنا سويًا أول المشاهد التي كانت على "الموتسكيل والبيانو".

عمرو  دياب وحسام مصطفى في إعلان بيبسي

-حدثنا عن كواليس اللقاء الأول بينكما

 ننظر إلى بعضنا أثناء التصوير ونضحك "مستغربين الشبه اللي بينا وأتخض لما شوفنا بعض في التصوير"، : "أنا نفسي مش مصدق الشبه اللي ما بينا ولا كنت أحلم أشوفه في يوم من الأيام".

-  بعيدًا عن التشابه الذي بينكما ومشاركته إعلاناته.. هل حسام مصطفى من محبي عمرو دياب ويعشق أعماله ويسير على نفس نهج أزياء كليباته؟

أحب عمرو دياب منذ طفولتي عندما كنت أبلغ من العمر 3 سنوات، ولاحظت الشبه بيني وبينه بعد بلوغي 16 عامًا ومن ثم أصبح شكلي يأخذ شكله مع مرور الزمان، وعندما بلغت 26 عامًا أصبحت شبيهًا لشكله في فيلمه "أيس كريم في جليم".

  -أيضًا الجمهور شبههك بالمطرب محمد محيي.. هل تابعت ذلك؟.. وما رد فعلك؟

بالفعل تابعت.. سعدت بهذا التشبيه، ولكن الوقت الذي ظهرت فيه شبه المطرب محمد محيي كنت قد اتعرضت لوعكة صحية شديدة وإرهاق أظهرني بهذا الشكل.

حسام مصطفى شبيه الهضبة

حسام مصطفى شبيه الهضبة

  -هل عُرض عليك دخول عالم التمثيل؟

لا لم يُعرض علّي حتى الآن سوى الإعلانات، ولكن إذا جائتني الفرصة سأستغلها بالطبع.

 

عمرو دياب يستعيد ذكرياته في كليب "يا أنا يا لأ"

وسوم شبيه عمرو دياب شبيه عمرو دياب واعلان بيبسي شبيه عمرو دياب جرافيك حسام مصطفى شبيه عمرو دياب حسام مصطفى عمرو دياب شبيه عمرو دياب فى الصوت اعلان عمرو دياب الجديد

مواضيع متعلقة

عاجل "الصحة" تفتح الباب للجهات الراغبة في تطعيم العاملين لديها بلقاح كورونا (خاص)