الجمعة 07 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هاني مهنا: "صداقتي مع جمال وعلاء مبارك بدأت من السجن" (فيديو)

القاهرة 24
فن
الأحد 10/يناير/2021 - 09:51 ص

كشف الموسيقارهاني مهنا، عن بداية صداقته بأبناء الرئيس الراحل محمد حسني مبارك "علاء وجمال"، موضحًا بأنها بدأت من السجن  خلال عام 2014.

وقال هاني مهنا، خلال لقائه ببرنامج "حروف الجر" المذاع على إذاعة "نجوم إف أم"، الذي يقدمه الإعلامي يوسف الحسيني، "بدأت صداقتي مع جمال وعلاء مبارك في السجن خلال 2014، ووجدت سياسيين كبار مثل هشام طلعت مصطفى وكان عامل جامع صرح كبير في سجن طرة، وأحمد عز كان عامل جيم وأحدث أجهزة".

وتابع: "دخلت  السجن وكنت مخضوض، ولما روحت المحكمة لم أكن مصدقا وكان معي فريد الديب وكان بيهرج، وكان علي حكم 5 سنوات وعلاء جاب لي شاشة وجمال جاب لي ثلاجة وكان أول مرة أتعرف عليهم عن قرب، وكنا نلعب كرة وحبيب العادلي كان يحكم لنا، وصراحة لما تعرفت عليهم عن قرب شعرت بوقوع ظلم عليهم وحدث بيننا حب واحترام جارف، وهذه الفترة اكتسبت منها شيء جميل، وقعدت 6 أشهر من 5 سنوات".

وأضاف: "قلت لعلاء وجمال أنا عندي نقد على السيد الوالد لأنه لم يكن يحب الفن، وقالوا لي إزاي ده كان دائما يحب يسمع أم كلثوم وعبدالوهاب، قلت لهم ديه حاجة خاصة ولكن أين الفن في 30 سنة حكم له، ولم يحتفل بعيد فن واحد، وأنا عارف ليه ولكن لما حد يخطئ المفروض يتجاوز الأمر ولا يقف عنده".

وأردف: "علاء وجمال الناس بتحبهم ولو راحوا عزاء كل الناس تقوم تسلم عليهم، وجاءوا فرح ابنتي وكانوا قايلين جايين يقعدوا ربع ساعة ولكن ظلوا 3 ساعات والناس اتصوروا معهم طوال الفرح، وهما ناس محترمين جدا، والمسألة ليست مسألة تداخل في السياسة ولا أحب أحكم على شخص إلا لما أتعامل معاهم ولا أعطي أذني لأحد".

واختتم: "وكان السادات سنة 79 عمل عيدين للفن واحد في مسرح الجمهورية واليوم التالي كان في مسرح سيد درويش وكنت أقود الأوركسترا والسادات كرم ناس، ولكن سنة 81 أوفد السادات وقتها حسني مبارك وكان نائب الرئيس، وكان هناك معارضة ورفض لعدم حضور الرئيس السادات وكان فيه ضغوط في البلد وقتها مع الإخوان، وتم التصويت على أننا سنرجئ احتفالية عيد الفن، حتى يحضر السيد الرئيس حضور عيد الفن، وحسني مبارك زعل أوي إنه اترفض يسلم جوائز وهي ديه اللي على مضض لغت عيد الفن في فترة حكمه، وظل يحتفل بعيد الإعلاميين ولم يحتفل ولا مرة بعيد الفن، وكان المفروض يتجاوز الخطأ الذي ارتكبه سعد وهبة".

هاني مهنا يعتذر لمطربي المهرجانات بعد حضور زفاف ابنته: “قسيت عليهم”

 

تابع مواقعنا