السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأسبوع المقبل.. وزيرة الصحة تكشف تفاصيل إطلاق موقع الحصول على لقاح كورونا

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 11/ديسمبر/2020 - 07:37 م

قالت الدكتورة هاله زايد، وزيرة الصحة والسكان، إنه تم تدشين موقع إلكتروني خاص بالتسجيل للحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد، مشيرًة إلى أنه سيتم إطلاق الموقع خلال الأسبوع المقبل، وبه كافة البيانات عن اللقاح.

وأضافت “زايد”، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد فايق، مقدم برنامج “مصر تستطيع” المذاع على فضائية “دي إم سي”، أن كل مواطن ستسجل بياناته والعنوان والتليفون، على أن يتم التواصل معه حين يأتي دوره في الحصول على اللقاح.

وأشارت وزيرة الصحة، إلى أنه لأول مرة مصر تشارك في التجارب السريرية التضامنية، موضحةً أنها كانت من المتطوعين لإجراء هذه التجارب السريرية، وخلال الجرعة الأولى ارتفعت درجة حرارتها لمدة يومين، إلا أن الجرعة الثانية لم يكن بها أي أعراض، وبعدها أصبح لديها أجسام مضادة، ومن المقرر أن يتم اختباره بعد 3 شهور.

وزير الصحة الأمريكي: اعتماد لقاح فايزر خلال يومين.. والتطعيم 14 ديسمبر

وأكدت أن هذا اللقاح في مقدمة لقاحات فيروس كورونا، مشيرًة إلى أن مصر تسعى في أكثر من اتجاه للحصول على جميع اللقاحات التي يثبت فاعليتها، بدعم كامل من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ووصلت أمس الخميس، أولى شحنات لقاح فيروس كورونا من إنتاج شركة “سينوفارم” الصينية، إلى مطار القاهرة الدولي، قادمة من الإمارات العربية المتحدة، بحضور كل من السفير الصيني لدى مصر، والقائم بأعمال السفير الإماراتي، ووزيرة الصحة والسكان الدكتورة هاله زايد.

وكانت وزارة الصحة والسكان، كشفت في وقت سابق، أنه من المقرر التسجيل للتطعيم بلقاح كورونا بعد تسلمه رسميا، من خلال تطبيق إلكتروني.

“الصحة” تستهدف 10 ملايين جرعة من لقاح فيروس كورونا المستجد

تابع مواقعنا