السبت ٢٧ فبراير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

عاجل

جثث وأشلاء.. ننشر الصور الأولى لضحايا هجوم مطار عدن

هجوم مطار عدن

هجوم مطار عدن

نشر السكرتير الإعلامي في أمن عدن اليمنية، خالد السنمي، صورًا حصرية لضحايا الهجوم الإرهابي الذي استهدف الحكومة الجديدة في مطار المدينة اليوم.

واستهدف مطار عدن، اليوم الأربعاء هجوم باستخدام صواريخ، وذلك فور وصول طائرة الحكومة الجديدة، وتم نقل وزراء الحكومة إلى قصر المعاشيق في عدن بعد الانفجار.

وتسببت الانفجار الذي وقع داخل صالة مطار عدن في مصرع عدد كبير من الأشخاص، والجرحى، وفقًا لوكالة "رويترز".

في سياق متصل، قال رئيس الوزراء اليمني معين عبد الملك، إن الحكومة مصرة على القيام بواجباتها حتى إنهاء الانقلاب.

وأضاف في بيانه ردًا على انفجار مطار عدن الدولي الذي استهدف الحكومة اليمنية الجديدة فور وصولها: "الهجوم الإرهابي لن يزيدنا إلا إصرارا على القيام بواجباتنا حتى إنهاء الانقلاب واستعادة الدولة والاستقرار".
 
وأشار إلى أن العمل الإرهابي "الجبان" الذي استهدف مطار عدن جزء من الحرب التي تشن على الدولة اليمنية.

وتم نقل أعضاء الحكومة اليمنية إلى قصر المعاشيق، في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، دون تعرضهم لأي إصابات نتيجة الانفجار، مشيرة إلى تواجدهم داخل الطائرة لحظة الإنفجار، فيما أصيب عدد من المسؤولين المحليين المتواجدين داخل صالة استقبال المطار.
 
واستهدف مطار عدن باستخدام 3  قذائف هاون، فور وصول طائرة الحكومة المنية الجديدة، وتم نقل وزراء الحكومة إلى قصر المعاشيق في عدن بعد الانفجار.

وأدت الحكومة اليمنية الجديدة اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد ربه منصور هادي، في العاصمة السعودية الرياض، لتنفيذ مهام تتركز على توحيد الصفوف لمواجهة الميليشيات الحوثية، وإنهاء الصراع الداخلي بين اليمنيين.

وسوم الحكومة اليمينه الجديدة الهجوم علي مطار عدن عدن خالد السنمي مطار عدن الحوثيون

مواضيع متعلقة

عاجل الخارجية السعودية: المملكة ترفض أي أمر من شأنه المساس بقيادتها وسيادتها