الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بريطانيا: استمرار زيادة حالات الإصابة بكورونا رغم تطعيم مليون شخص

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 01/يناير/2021 - 04:21 م

أعلنت بريطانيا إنها لقحت ما يقرب من 950 ألف شخص، حيث دفعت زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى إعادة فتح المستشفيات الميدانية وتحذيرات من عدم الاحتفال ليلة رأس السنة الجديدة، وفقًا لأحدث الأرقام الحكومية  تلقى 944.539 شخصًا في المملكة المتحدة الجرعة الأولى من لقاح "Pfizer - BioNTech".

وسيتم إعطاء لقاح ثانٍ معتمد طورته جامعة أكسفورد وشركة الأدوية البريطانية "AstraZeneca" اعتبارًا من الأسبوع المقبل.

وقال"مات هانكوك" وزير الصحة البريطاني، إن الأرقام تظهر أن الخدمة الصحية الوطنية التي تديرها الدولة ارتقت إلى مستوى هذه المهمة الهائلة، وأن عدد التطعيمات سيرتفع بسرعة في الأشهر المقبلة، وجاء ذلك وفق ما نشر بموقع "Medical Xpress".

وقال متحدث باسم هيئة الخدمات الصحية الوطنية "NHS" إن مرافق مستشفى "نايتينجيل" المؤقتة في جميع أنحاء إنجلترا جاهزة لقبول المرضى مرة أخرى إذا لزم الأمر، وتحسبا للضغوط المتزايدة من انتشار السلالة الجديدة طلبت السلطات من هيئة الخدمات الصحية الوطنية التأكد من إعادة تنشيط المستشفى واستعدادها لاستقبال المرضى حسب الحاجة.

 كما تم افتتاح سبعة مستشفيات من فروع "نايتنجيل" وسط ضجة في جميع أنحاء إنجلترا خلال الموجة الأولى من الفيروس بتكلفة تقديرية قدرها 220 مليون جنيه إسترليني، لتوفير أسرة إضافية لمرضى فيروس كورونا.

 و ذكرت صحيفة "ديلي تلغراف" أن مستشفى لندن نايتنجيل لا يوجد بها مرضى وقد جردت من الأسرة وأجهزة التنفس الصناعي ، بينما كانت المستشفيات المؤقتة في مدينتين أخريين خالية، ووفقًا لأحدث البيانات الحكومية كان لدى المملكة المتحدة 2.49 مليون حالة مصابة بفيروس كورونا وذلك مع استمرار حملات التطعيم بلقاح كورونا فقد تم تطعيم ما يقرب من 950 ألف شخص.

  

بريطانيا تقرر صرف 10 جنيهات إسترلينية إضافية للأطباء القائمين على تطعيمات كورونا

تابع مواقعنا