الثلاثاء ٠٢ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

عاجل

أمير قطر بعد المصالحة: أشكر السعودية وكلنا أمل بمستقبل أفضل

محمد بن سلمان وتميم بن حمد

محمد بن سلمان وتميم بن حمد في جولة بمناطق أثرية اليوم

قال أمير قطر تميم بن حمد إنه شارك في القمة الخليجية، اليوم الثلاثاء، في مدينة العلا السعودية، "لرأب الصدع، واستشعارًا بالمسؤولية التاريخية في هذه اللحظة الفارقة".

وأضاف في تغريدة عبر حسابه بموقع "تويتر" قبل قليل: "استشعارًا بالمسؤولية التاريخية في هذه اللحظة الفارقة من مسيرة مجلس التعاون وتلبية لآمال شعوبنا، شاركت إلى جانب الأشقاء في قمة العلا لرأب الصدع وكلنا أمل بمستقبل أفضل للمنطقة".

وتابع: "أشكر الأشقاء في المملكة العربية السعودية على كرم الاستقبال وأشكر دولة الكويت الشقيقة على جهودها المقدرة".

وعُقدت القمة الخليجية الـ41 في مدينة العلا السعودية اليوم، وشهدت توقيع اتفاق المصالحة الخليجية لإنهاء الأزمة مع قطر، الذي يتضمن "عودة العلاقات الدبلوماسية الكاملة وطي صفحة الخلاف"، وفقا لوزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان.

وكان الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، في استقبال ووداع أمير قطر تميم بن حمد، بالمطار لدى وصوله للمملكة ومغادرته بعد انتهاء أعمال القمة، كما عقد الطرفان لقاءً ثنائيًا استعرضا فيه "العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وسبل تعزيز العمل الخليجي المشترك"، كما قاما بجولة في عدد من المواقع الأثرية السعودية.

فيما أشاد أمير قطر من جانبه بالأجواء الأخوية التي سادت القمة، وبعث برقيتين للملك سلمان والأمير محمد بن سلمان، يشكرهما على الحفاوة وحسن الاستقبال.

استشعارا بالمسؤولية التاريخية في هذه اللحظة الفارقة من مسيرة مجلس التعاون وتلبية لآمال شعوبنا، شاركت إلى جانب الأشقاء في قمة العلا لرأب الصدع وكلنا أمل بمستقبل أفضل للمنطقة. أشكر الأشقاء في المملكة العربية السعودية على كرم الاستقبال وأشكر دولة الكويت الشقيقة على جهودها المقدرة.

— تميم بن حمد (@TamimBinHamad) January 5, 2021

وسوم قمة العلا القمة الخليجية 41 المصالحة الخليجية قطر القمة الخليجية

مواضيع متعلقة

عاجل وزير التعليم: نتكلف مليار جنيه لوصول امتحانات الثانوية العامة للطلاب وهذا غير متاح لسنوات النقل