الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أمير قطر بعد المصالحة: أشكر السعودية وكلنا أمل بمستقبل أفضل

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 05/يناير/2021 - 08:42 م

قال أمير قطر تميم بن حمد إنه شارك في القمة الخليجية، اليوم الثلاثاء، في مدينة العلا السعودية، "لرأب الصدع، واستشعارًا بالمسؤولية التاريخية في هذه اللحظة الفارقة".

وأضاف في تغريدة عبر حسابه بموقع "تويتر" قبل قليل: "استشعارًا بالمسؤولية التاريخية في هذه اللحظة الفارقة من مسيرة مجلس التعاون وتلبية لآمال شعوبنا، شاركت إلى جانب الأشقاء في قمة العلا لرأب الصدع وكلنا أمل بمستقبل أفضل للمنطقة".

وتابع: "أشكر الأشقاء في المملكة العربية السعودية على كرم الاستقبال وأشكر دولة الكويت الشقيقة على جهودها المقدرة".

وعُقدت القمة الخليجية الـ41 في مدينة العلا السعودية اليوم، وشهدت توقيع اتفاق المصالحة الخليجية لإنهاء الأزمة مع قطر، الذي يتضمن "عودة العلاقات الدبلوماسية الكاملة وطي صفحة الخلاف"، وفقا لوزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان.

وكان الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، في استقبال ووداع أمير قطر تميم بن حمد، بالمطار لدى وصوله للمملكة ومغادرته بعد انتهاء أعمال القمة، كما عقد الطرفان لقاءً ثنائيًا استعرضا فيه "العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وسبل تعزيز العمل الخليجي المشترك"، كما قاما بجولة في عدد من المواقع الأثرية السعودية.

فيما أشاد أمير قطر من جانبه بالأجواء الأخوية التي سادت القمة، وبعث برقيتين للملك سلمان والأمير محمد بن سلمان، يشكرهما على الحفاوة وحسن الاستقبال.

استشعارا بالمسؤولية التاريخية في هذه اللحظة الفارقة من مسيرة مجلس التعاون وتلبية لآمال شعوبنا، شاركت إلى جانب الأشقاء في قمة العلا لرأب الصدع وكلنا أمل بمستقبل أفضل للمنطقة. أشكر الأشقاء في المملكة العربية السعودية على كرم الاستقبال وأشكر دولة الكويت الشقيقة على جهودها المقدرة.

— تميم بن حمد (@TamimBinHamad) January 5, 2021
تابع مواقعنا