الأحد 19 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إعلام عبري: نتنياهو يقوم بزيارة رسمية للإمارات والبحرين منتصف فبراير المقبل

القاهرة 24
أخبار
الأحد 31/يناير/2021 - 03:13 م

أفاد موقع "i24" نقلاً عن تقرير عرضته قناة "13" العبرية، اليوم الأحد، بأن بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي، سيتوجه بزيارة كل من دولة الإمارات والبحرين في منتصف شهر فبراير المقبل.

ومن المتوقع أن تستغرق زيارة نتنياهو إلى العاصمة أبوظبي يوماً واحداً، يلتقي خلالها بكبار قادة الإمارات، ثم يتوجه إلى دبي وينهي رحلته في العاصمة البحرينية المنامة.

وتهدف الرحلة إلى تأكيد الإنجازات الدبلوماسية التي شهدتها الفترة الأخيرة مع بعض الدول العربية، في محاولة لحشد قادة هذه الدول لإنشاء جبهة موحدة ضد عودة الولايات المتحدة للإتفاق النووي مع إيران، وفقاً لموقع i24.

وكان من المقرر أن يقوم رئيس الوزراء الإسرائيلي برحلته هذه خلال شهر نوفمبر من العام الماضي، ولكن تم تأجيلها مرتين بسبب الأزمة السياسية الداخلية في إسرائيل وانتشار جائحة فيروس كورونا المستجد.

في سياق متصل، زارت سفيرة إسرائيل في مصر أميرة أورون برفقة الوزير المفوض للسفارة رسلان أبو ركن، الحدود السلمية بين البلدين إسرائيل ومصر.

وأعربت أورون عن سعادتها قائلة: "كان من دواعي سرورنا زيارة المجلس الإقليمي في رمات النقب والعائلات الذين يعيشون على طول الحدود مع جاراتنا مصر".

وأضافت: "لقد تعلمنا المزيد عن مشاريع ريادة الأعمال المختلفة التي بنوها معاً هناك في السياحة، الزراعة، والطاقة الخضراء".

يذكر أن كل من الإمارات والبحرين كانت قد وقعتا على اتفاق السلام مع إسرائيل في منتصف شهر سبتمبر الماضي، تحت رعاية الولايات المتحدة الأمريكية والرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب.

وزير الدفاع الإسرائيلي: نقل 5 آلاف جرعة من لقاح كورونا إلى الفلسطينيين لتطعيم الكادر الطبي

جماعة مجهولة تعلن مسئوليتها عن انفجار السفارة الإسرائيلية بالهند

تابع مواقعنا