السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التعليم: المدارس الدولية تمتلك الحق في عودة الدراسة من 20 فبراير مع نظام حضور اختياري

القاهرة 24
أخبار
الأحد 14/فبراير/2021 - 04:46 م

قال الدكتور شوقي وزير التربة والتعليم والتعليم الفني، إن المدارس الدولية تمتلك الحق في استئناف الدراسة وفق النظام التي تحدده وبما يتوافق مع طلابها، بداية من 20 في شهر فبراير الجاري.

 

وأضاف "شوقي"، خلال مؤتمر إعلان تفاصيل امتحانات الفصل الددراسي الأول واستئناف الدراسة في الفصل الدراسي الثاني، أن المدارس الدولية، يمكنها إتاحة الحضور والغياب لطلابها بشأن اختياري، على أن يختار كل طالب الحضور من المدرسة أو الاعتماد على وسائل التعلم عن بعد.

 

وتابع "شوقي"، أنه سيتم تأجيل امتحانات المواد غير المضافة للمجموع، ولا يوجد امتحانات للسنوات من الصف الأول وحتى الثالث الإبتدائي، فيما يتم تأجيل امتحانات الشهادة الإعدادية ليتم إقامة الامتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول.

 

طارق شوقي: عودة الحضور بدون غياب "اختياري".. وإعادة تشغيل مجموعات التقوية 

 

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، من أجل عرض الخطط والإجراءات لعقد امتحانات منتصف العام واستئناف العام الدراسي الحالي 2020 / 2021 بالمدارس.

 

وكان، الرئيس السيسي، وجه بالالتزام الدقيق بتطبيق الإجراءات الاحترازية عند استئناف الدارسة بالمدارس، مع منح أولياء أمور الطلاب حرية اختيار الطريقة الأنسب لاستكمال أبنائهم العام الدراسى الحالى أثناء جائحة كورونا، سواء من خلال الحضور الفعلي بعد فتح المدارس، أو من خلال التعلم عن بعد بتوفير منصات ومصادر التعليم الرقمي.

 

السيسي يمنح أولياء الأمور حرية اختيار طريقة استكمال الدراسة

تابع مواقعنا