السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"التعليم": طلاب الإعدادية ممن تخلفوا عن امتحان مارس يمكنهم خوض الامتحانات بمناهج الترمين نهاية العام

القاهرة 24
أخبار
الخميس 18/فبراير/2021 - 05:38 م

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه من حق الطلاب الذين لم يحضروا امتحانات الترم الأول في الشهادة الإعدادية، والمقرر لها 7 مارس، دخول امتحان نهاية العام في المناهج كاملة.

وقال الدكتور طارق شوقي، خلال مؤتمر له لإعلان تفاصيل الامتحان، إنه كانت هناك مناقشات عدة حول الشهادة الإعدادية، وكان هناك سيناريوهات إما أن نأجل الامتحانات كما أعلنا في وقت سابق، أو نعقد امتحانات ويضطر الطالب للنزول للجان 6 أيام، أي قرابة 1.5 طالب وهذا حل يمثل خطورة عليهم، مشيرًا إلى أنه تم الاتفاق على الشكل النهائي للامتحان.

وأضاف وزير التعليم أنه تقرر عقد امتحان موحد متعدد التخصصات للطالب يوم 7 مارس في جميع المواد لمدة 3 ساعات أو أكثر، ومن يجتازه يكون قد تم تقيمه في الفصل الدراسي الأول، إلا أنه لا يتم إضافته للمجموع النهائي.

وأشار إلى أن هذا القرار يضمن تقييما عادلا، ويجنبنا من حضور الطلاب أكثر من يوم في اللجان، ويتم احتساب المجموع على الامتحان الأخير في يونيو وليس الترم الأول.

وفي وقت سابق، علق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على مطالب أولياء أمور وطلاب الشهادة الإعدادية، مؤكدًا أن الطلاب اعتمدوا في الشهادة الإعدادية والمراحل المختلفة على شكل "الترم المنتهي"، وهو يعتمد على أن الطالب بعد انتهائه من أداء الامتحانات تكون مهمته انتهت وينسى المناهح، وهذه أزمة وإشكالية كبيرة.

طارق شوقي: امتحانات الثانوية العامة ستقام في المدارس تحت رقابة المدرسين

تابع مواقعنا