الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

القصة الكاملة.. متي بدأ صراع الأهلي واتحاد الكرة وكيف سينتهي؟

القاهرة 24
أخبار
السبت 08/يونيو/2019 - 06:00 م

اشتعل الصراع بين النادي الأهلي واتحاد الكرة بسبب مؤجلات الدوري وعدم الانتهاء من المسابقة قبل بطولة الأمم الإفريقية 2019 بمصر.

“القاهرة 24” ترصد القصة الكاملة للأزمة بين الأهلي والجبلاية من البداية للنهاية:

الشرارة.. تأجيل 10 مباريات للأهلي

أجل اتحاد الكرة 10 مباريات للأهلي حتى الانتهاء من دوري أبطال إفريقيا في 2018، حيث تأهل المارد الأحمر للنهائي ولكنه خسر أمام الترجي الرياضي التونسي، حيث تم تأجيل مباريات الأهلي أمام الجونة وبيراميدز وبتروجت والداخلية ومصر المقاصة والنجوم وإنبي وطلائع الجيش وسموحة والمقاولون العرب.

رفض تأجيل مباراة الأهلي وحرس الحدود

طلب الأهلي تأجيل مباراة حرس الحدود بسبب ارتباط الفريق بالسفر إلى تنزانيا صباح الثامن من فبراير، وهو يوم مواجهة حرس الحدود في الدوري، ولكن رفض اتحاد الكرة هذا الطلب وقرر إقامة المباراة في موعدها المحدد قبل السفر لمواجهة سيمبا التنزاني في الثاني عشر من نفس الشهر ضمن الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

مباراة الأهلي وبيراميدز
مباراة الأهلي وبيراميدز

تأجيل مباراة الأهلي وبيراميدز في الكأس

رفض الأهلي إقامة مباراة الفريق أمام بيراميدز في الكأس بدلا من الدوري، يوم  28 فبراير الماضي، وطالب الأهلي بالالتزام بالمواعيد المحددة سلفًا وعدم المساس بها مع التهديد بعدم لعب المباراة وأدى الأمر لتأجيل اللقاء ولم تلعب حتى الآن.

تأجيل مباراة الزمالك والمقاولون العرب

قرر اتحاد الكرة تأجيل مباراة الزمالك والمقاولون العرب في الدوري وإقامته يوم 20 مارس الماصي بدلاً من 14 من نفس الشهر، وأجل الاتحاد مباراة المقاولون بسبب انشغال الزمالك بمباراة نصر حسين داي في الكونفدرالية.

تأجيل مباراة الزمالك والإنتاج “المرة الأولى”

قرر اتحاد الكرة تأجيل مباراة الزمالك والإنتاج الحربي إلى يوم 15 من مايو الماضي بدلاً من الأول من نفس الشهر، وجاء ذلك بعد طلب الزمالك التأجيل لارتباط الفريق بنصف نهائي الكونفدرالية الإفريقية.

 

تأجيل الزمالك والإنتاج الحربي “المرة الثانية”

مرة أخرى طلب الزمالك تأجيل مباراة الإنتاج الحربي لارتباط الفريق بنهائي الكونفدرالية الإفريقية، وبرر الزمالك طلبه بإقامة ذهاب نهائي الكونفدرالية يوم 19 من مايو وليس من المعقول  مواجهة الإنتاج قبل المباراة االنهائية بـ4 أيام وهو ما وافق عليه اتحاد الكرة.

الورقة الأخيرة.. تأجيل الأهلي والمقاولون

بعد تعادل الأهلي والإسماعيلي قرر مجلس إدارة النادي الأحمر الامتناع عن مواجهة المقاولون العرب وعدم لعب أي مباراة حتى يلعب الزمالك مبارياته المؤجلة، وأصدراتحاد الكرة قرارًا ليعلن فيه تأجيل مباراة الأهلي والزمالك حتى إشعار آخر.

وطالب الأهلي أيضًا بضرورة الانتهاء من مباريات الدوري قبل أمم إفريقيا من أجل الاستعداد للموسم الجديد أيضًا ولكن اتحاد الكرة اشترط لعب المباريات بدون الدوليين ليهدأ الصراع قليلا.

بيان الأهلي بالانسحاب من الدوري

الأهلى يُهدد بعدم استكمال الدوري فى حالة تأجيل مبارياته (بيان)

فور إصدار بيان الأهلي رفض اتحاد الكرة الرد على مسؤولي الأهلي وتم اعتماد الجدول الذي وضعته لجنة المسابقات من قبل، وبالفعل خاض الزمالك مباراتين فقط أمام الإنتاج والحدود، وتم إيقاف الدوري نظرا لانطلاق معسكر المنتخب الوطني استعدادا لأمم إفريقيا 2019 بمصر.

الأهلي أصدر بيانا جديدا اليوم يعدد فيه خطايا اتحاد الكرة مؤكدا أن بيانه سيعقبه قرارات حاسمة خلال ساعات

شاهد مذكرة الأهلي إلى اتحاد الكرة وتمسكه بحقوقه في الدوري الممتاز (صور)

مصدر باتحاد الكرة قال لـ“القاهرة 24” أن هناك محاولات من هاني أبوريدة رئيس الجبلاية لإقناع الأهلي والزمالك باستكمال الدوري بدون الدوليين.

خاص: أبوريدة يجري اتصالات بالخطيب ومرتضى لاستكمال الدوري قبل أمم إفريقيا دون الدوليين

 

ومصدر بالأهلي أيضا قال لـ“القاهرة 24″، إن الأهلي لن يعلن انسحابه اليوم ولكن سيتخذ قرارا حاسمة منها الشكوي للجنة الأولمبية ثم التصعيد للاتحاد الإفريقي وبعد الاتحاد الدولي للحفاظ على حقوقه.

 

 

تابع مواقعنا