الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أول تحرك برلماني بشأن إخلاء مستشفى النجيلة بمطروح وتحويلها لمركز حجر صحي لفيروس كورونا

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 31/يناير/2020 - 04:05 م

تقدم النائب سليمان فضل العميري، عضو مجلس النواب بمحافظة مطروح، ببيان عاجل لرئيس مجلس الوزراء، ووزيرة الصحة، بشأن إجلاء المرضى من مستشفى النجيلة، وعدم استقبال حالات جديدة أو إجراء عمليات، وذلك تمهيدًا لأن تكون معزلًا وحجرًا صحيًا لفيروس كورونا.

وقال عضو مجلس النواب بمطروح، إن وزيرة الصحة زارت خلال الساعات الأخيرة مطروح، وعلى وجه التحديد مستشفى النجيلة وأمرت بإخلائها من الحالات الموجودة بها، وتحويلها لمستشفى مطروح العام، التي تبعد عن مركز مطروح 70 كم، في الوقت الذي تخدم مستشفى الجيلة أكبر ثلاثة مراكز بقطاع غرب، وبهذا القرار المرفوض جملة وتفصيلًا من جميع المواطنين ومن نواب الدائرة، يهدد حياة المرضى، وعمل حجر صحي وسط الكتلة السكنية يهدد المواطنين بالمحافظة بشكل عام، حيث إنها تقع وسط كتلة سكنية ولا يوجد معزل صحي في العالم وسط كتلة سكنية.

وأضاف العميري، أن الحجر الصحي من المفترض أن يكون بعيدًا عن الكتلة السكانية، مشيرًا، إلى أن هناك حجرًا صحيًا بالسلوم بجوار الجمرك القديم منذ أن تم إنشاؤه من 15 عامًا لا يعمل، متسائلًا: “لماذا لم تُعِد الوزيرة تشغيل هذا المعزل والحجر الصحي؟ أو عمل حجر صحي قريب من مطار القاهرة، إذا كانت هذه مجرد احتياطات وإجراءات وقائية فقط”.

رافضًا الزج باسم القيادة السياسية في هذا الأمر، مؤكدًا أن القيادة السياسية حريصة على عمل إجراءات وقائية واتخاذ إجراءات حماية ولكن ليس وسط الكتلة السكنية، معلنًا رفض الجميع بالمحافظة تحويل مستشفى النجيلة لحجر صحي، واصفًا القرار بالخاطئ ولابد من الرجوع عنه فورًا.

وأشار، إلى أن المحافظة ساحلية وتعتمد بشكل كبير على السياحة، وتحويل المستشفى لحجر صحي سيؤثر سلبًا على قطاع السياحة، في الوقت الذى تسعى الدولة للنهوض بالقطاع مرة أخرى، وهذا يؤكد أن القرار غير مدروس ولا بد من التراجع عنه.

تابع مواقعنا