الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خبير: السياحة الصينية لم تؤثر على نسب الإشغال بفنادق البحر الأحمر (تفاصيل)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 04/فبراير/2020 - 10:08 ص

رواج سياحي لم يسبق له مثيل خلال السنوات الماضية بالبحر الأحمر، وارتفاع نسب الإشغال في الفنادق والمنتجعات السياحية تزامنا مع الموسم الشتوي التي تتمتع به شواطئ البحر الأحمر.

ومن جانبه قال عصام علي، الخبير السياحي، إن البحر الأحمر يشهد رواجا سياحيا خلال تلك الفترة، مشيرا إلى أن استضافة مدينة الغردقة لحفل الكاف أسهم كثيرا في تضاعف الحجوزات بالمنتجات السياحية بالمحافظة.

وأضاف علي أن نسب الإشغالات في معظم المنتجعات السياحية بالبحر الأحمر، وخاصة منطقة مكادي وسهل حشيش والجونة بالغردقة، تخطت الـ70%، وأن الحركة السياحية الأوروبية انتعشت بشكل ملحوظ.

وأكد عصام علي، فى تصريح خاص لـ “القاهرة 24″، على أن توقف الرحلات الصينية بسبب ڤيروس كورونا، لم يؤثر على الحركة السياحية، موضحا أن السياحة الصينية في مصر بشكل عام والبحر الأحمر بشكل خاص لم تخطئ 8% من نسب الإشغال.

وأردف الخبير السياحي أن السياحة الألمانية تتصدر المركز الأول في الأسواق السياحية بالبحر الأحمر، ويتبعها السوق الأوكراني، وتليها السياحة من دول البالتيك والإنجليزية والفرنسية والاسكندنافي.

وتابع عصام علي أن مصر ستشارك في 50 معرضا خلال 2020 عن السياحة؛ وذلك بهدف زيادة عدد السياح، متوقعًا زيادة أعداد السياح لتصل ـ15 مليونا هذا العام.

تابع مواقعنا