الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التضامن: فريق أطفال وكبار بلامأوي بالقاهرة ينقذ مسن وينقله لدار عقيلة السماع (صور)

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 12/فبراير/2020 - 01:47 م

نجح فريق أطفال وكبار بلامأوي، التابع لوزارة التضامن الاجتماعي، بإنقاذ رجل يفترش الشارع بحي حلوان.

وذلك بعد أن ورد بلاغ يفيد برجل يفترش الشارع بحي حلوان.

أطفال بلا مأوي
أطفال بلا مأوي

وجهت نيفين القباج، وزير التضامن الاجتماعي، للتعامل مع الحالة وتوفير كافة الحماية والرعاية، و قام الفريق بالتحرك فورًا وتبين من خلال دراسة حالته الأولية أن الرجل يدعي (أ.ب) يبلغ من العمر 53عاما، وقد طرد من المنزل على يد الأخ بهدف الاستيلاء على المعاش الخاص به.

أطفال بلا مأوي

وقام الفريق باتخاذ الاجراءات اللازمة، والإسعافات الأولية لإيداع المواطن بمؤسسة عقيلة السماع بحلوان.

التضامن: فريق أطفال بلا مأوى ينقذ طفلين من المنوفية وبني سويف

وفي وقت سابق، نجح فريق عمل البرنامج القومي لحماية الأطفال والكبار بلا مأوى بمحافظة بنى سويف، في إعادة دمج الأبن “ى.ر” البالغ من العمر ستة أعوام بأسرته مرة أخرى، بعد أن لاذ بالفرار للشارع هربًا من الأهمال الأسري.

وكان قدر تلقى فريق البرنامج بلاغًا يفيد بتداول مواقع التواصل الإجتماعى، صورة لطفل بلا مأوى يجلس بأحد الشوارع في حالة من الذعر، على الفور أستجاب فريق البرنامج وتم عمل دراسة، حالة أولية للإبن للتعرف على أهليته وأسباب نفوره من أسرته.

ومن جانبه، قام فريق الوحدة المتنقلة المكون من الإخصائيين الاجتماعيين والنفسيين بتوعية الطفل بمخاطر الشارع، وقام بأصطحاب الإبن لعمل زيارة ميدانية للأسرة.

وتم التحدث مع الأسرة وتوعيتهم بأساليب التربية الحديثة وكيفية أحتضان الإبن، على أن يتولى أخصائي إدارة الحالة التابع لفريق عمل البرنامج أستقرار الإبن داخل الاسرة.

تابع مواقعنا